04-ديسمبر-2022
وهبي الخزري

الخزري: سأنهي مرحلة مهمة بالنسبة لي (Stu Forster/Getty )

الترا تونس - فريق التحرير

 

ألقى مهاجم المنتخب التونسي ونادي مونبيليه الفرنسي، وهبي الخزري، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول 2022، كلمة وداعية بحضور لاعبي المنتخب التونسي وأعضاء من الجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء، إثر إعلانه عن قراره باعتزال اللعب دوليًا مع المنتخب التونسي.

الخزري: لقد اتخذت قرارًا بالتوقف عن اللعب مع المنتخب التونسي، أعتقد أنني قدمت الكثير، كما تلقّيت الكثير من الجميع.. شكرًا لكم لأنكم كنتم جميعًا رائعين معي

وقال الخزري، وفق مقطع فيديو نشرته جامعة كرة القدم على صفحتها الرسمية بفيسبوك: "لقد اتخذت قرارًا بالتوقف عن اللعب مع المنتخب التونسي، أعتقد أنني قدمت الكثير، كما تلقّيت الكثير من الجميع".

وأضاف: "علاقتي جيدة مع الجميع، لقد ساعدتموني دائمًا، وأحيانًا لم تكن الأمور تسير كما يجب وكان الأمر صعبًا لكنكم كنتم هنا من أجلي"، لافتًا إلى أن هناك لاعبين على غرار يوسف المساكني وأيمن البلبلولي الذين لعبوا جنبًا إلى جنب منذ 10 سنوات، معقبًا: "أردت أن أشكركم جميعًا لأنكم كنتم رائعين معي".

الخزري للاعبي المنتخب التونسي: "أتمنى لكم الأفضل في المستقبل، فأنتم مجموعة استثنائية وتستحقون الفوز بكأس إفريقيا، وسأكون دائمًا أوّل المشجعين لكم"

وأردف متأثرًا: لقد لعبت في 5 بطولات لكأس إفريقيا ودافعت عن بلدي كما أفعل دائمًا"، مستدركًا القول: "في مرحلة ما يجب أن تعرف متى تتوقف حتى لو كنت بحالة جيدة"، متابعًا: "أنا متأثر قليلًا لأنني سأنهي مرحلة مهمة بالنسبة لي".

واستطرد وهبي الخزري: "أتمنى لكم الأفضل في المستقبل، فأنتم مجموعة استثنائية وتستحقون الفوز بكأس إفريقيا، وسأكون دائمًا أوّل المشجعين لكم".

وكان الخزري قد أعلن، مساء الخميس 1 ديسمبر،/كانون الأول 2022، أنه سيتجه لاعتزال اللعب دوليًا مع المنتخب التونسي.

يأتي هذا القرار عقب مشاركة الخزري في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب التونسي والتي توقفت عند دور المجموعات بعد عجز الفريق عن المرور للدور الثاني من هذه المسابقة.

وحقق وهبي الخزري الهدف الوحيد للمنتخب التونسي في مونديال قطر وهو الهدف الذي مكن تونس من تحقيق انتصار تاريخي أمام فرنسا في آخر مبارياته في دور المجموعات.

وفي تصريح لقناة "بين سبورت" بالفرنسية، أكد الخزري، صاحب 31 سنة، قرار اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب التونسي، مضيفًا "لقد أخبرت المجموعة بقراري بعد المباراة، في الفندق، في اجتماع واسع.. أعتقد أنه الوقت المناسب بعد 5 كؤوس إفريقيا وكأس العالم في مرتين، لقد جعلت والدي وعائلتي وزوجتي وأولادي فخورين".

واعتبر الخزري، في ذات المقابلة، أن "الفوز على منتخب فرنسا هو من أفضل اللحظات في مسيرته"، شاكرًا دعم التونسيين وزملائه اللاعبين في الأوقات الجيدة والسيئة.

وظهر الخزري للمرة الأولى بألوان المنتخب التونسي في جانفي/يناير 2013، وشارك إثر ذلك في 74 مباراة مسجلًا 25 هدفًا بما في ذلك 3 أهداف بين مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022.