22-فبراير-2022

اتحاد مستشاري نزاعات الدولة: نطالب بالتدخل الفوري لإيجاد الحلول العاجلة لمطالب القطاع (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن اتحاد مستشاري نزاعات الدولة، دخول في إضراب عام لمدة 3 أيام ابتداءً من الثلاثاء 22 فيفري/ شباط 2022، إلى غاية يوم الخميس القادم، وفق برقية تنبيه بإضراب أصدرها منذ 9 من هذا الشهر الجاري.

اتحاد مستشاري نزاعات الدولة: الإضراب يأتي على خلفية استفحال الأوضاع المتردية بمؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة ومماطلة سلطة الإشراف في توفير مناخ مهني سليم 

وجاء في بلاغ اتحاد مستشاري نزاعات الدولة، أنّ هذا الإضراب يأتي على خلفية "استفحال الأوضاع المتردية بمؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة ومماطلة سلطة الإشراف في توفير مناخ مهني سليم في غياب مطلق لها".

وأفاد الاتحاد أنه لم يقع إمضاء ما وقع الاتفاق عليه ضمن الجلسة المنعقدة بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، في إطار اتفاقية خمسة زائد خمسة.

ويطالب اتحاد مستشاري نزاعات الدولة، بـ:

  • رفع استثناء سلك مستشاري نزاعات الدولة من الحصول على المنحة التحفيزية وسحبها عليهم.
  • تطبيق القانون بخصوص الترقيات واستبعاد تطبيق المنشورين عدد 9 و16 بالنسبة لمستشاري نزاعات الدولة بالتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة.
  • تسوية وضعية مستحقي السيارات الإدارية وتمكين نزاعات الدولة من النسبة الأوفر.
  • إعداد مشروع قانون يتعلق بتمكين مستشاري نزاعات الدولة من منحة خاصة (منحة استخلاص وتنفيذ).

وكان اتحاد مستشاري نزاعات الدولة، قدّ طالب بالتدخل الفوري لإيجاد الحلول العاجلة لمطالب القطاع، بعد أن وجّه برقية التنبيه بالإضراب إلى رئاسة الحكومة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزارة الشؤون الاجتماعية والمكلف العام بنزاعات الدولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل اعتصام أصحاب المخابز العصرية لـ10 أيام إثر اتفاق أولي مع وزارة التجارة

انطلاقًا من الاثنين: أعوان البلديات في إضراب بيومين

تصل إلى عدم رفع المخالفات.. نقابة أعوان الديوانة تعلن عودة تحركاتها الاحتجاجية