18-يوليو-2020

أكد الاتحاد مساندته لتحرك الشباب ولجوئهم إلى غلق المضخة (فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين عن قراره رفع الإضراب بالجهة بداية من يوم الاثنين 20 جويلية/ يوليو 2020 وذلك إزاء الضرر الذي لحق المواطنين وتعطل مصالحهم بسبب غلق المرفق العام والمنشآت العمومية والمؤسسات الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيواصل مقابل ذلك الضغط على السلطات الجهوية والمركزية من أجل الإسراع بتلبية مطالبهم الشرعية.

كما عبّر الاتحاد، في بيان أصدره الجمعة 17 جويلية/ يوليو 2020، إدانته للامبالاة التي تعامل به السلطات المركزية الجهة وانصرافها إلى خوض معارك جانبية وصراعات من أجل اقتسام الحكم وتنازع السلطات وإهمال القضايا الحقيقية لأبناء الشعب ومنها قضايا التشغيل والتنمية.

اتحاد الشغل بتطاوين يجدد دعوته الحكومة إلى تنفيذ اتفاق الكامور كاملًا

وجدّد دعوته الحكومة إلى تنفيذ اتفاق الكامور كاملًا وعقد جلسة عمل مع الأطراف الممضية على الاتفاق لتجاوز كل النقاط العالقة وتحديد آليات تنفيذها، مطالبًا كل الأطراف السياسية بتجنب توظيف الأحداث الواقعة في الجهة واستعمالها للمزايدة والضغط في المعارك السياسية الدائرة بين مكونات الائتلاف الحاكم أو بين الكتل الموجودة في البرلمان.

وأكد مساندته لتحرك الشباب ولجوئهم إلى غلق المضخة بعد كل محاولات دفع الحكومة إلى تنفيذ تعهداتها وفتح قنوات الحوار والتواصل معهم.

وفي سياق متصل، توجه اتحاد الشغل بتطاوين بمراسلة إلى السلط المعنية أعلن فيه عن قراره تأجيل الإضراب القطاعي للنفط الذي كان من المزمع تنفيذه يوم الجمعة 17 جويلية/ يوليو الجاري إلى يوم 3 سبتمبر/ أيلول 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأحد: مجلس وطني للتيار الديمقراطي لتحديد بديل الفخفاخ

قلب تونس: الشخصية الأقدر يجب أن تكون محلّ توافق