02-أبريل-2020

احتجاجات سابقة للمعطلين عن العمل (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين يوم أمس الأربعاء 1 أفريل/ نيسان 2020 بيانًا يدعو فيه الحكومة إلى التسريع في توفير منحة بطالة للمعطلين عن العمل، "فهم في أشدّ الحاجة إليها لتوفير الضرورات الحياتية، خاصة أن الآلاف منهم قد يكونوا هم العوائل الوحيدين لأسرهم".

طالب الاتحاد الحكومة أيضًا بالإسراع باتخاذ إجراء العزل لبعض الجهات التي لم تشهد بعد العدوى (سليانة، جندوبة) تفاديًا لاتساع نطاق الإصابات

كما طالب الاتحاد سلطة الإشراف، في ذات البيان، "بتوفير العناية الطبية الضرورية للشاب الذي أحرق نفسه يوم أمس بجهة مكثر احتجاجًا على الحيف والبطالة وتحميل معتمد الجهة مسؤولية إيقاف شقيقه في هذا الظرف الدقيق"، محذّرًا من مغبّة غضّ البصر عن عصابات احتكار مواد الغذاء والضرب بقوة على أيادي المتلاعبين بصحة التونسيين وأمنهم وضرورة مراقبة مسالك التوزيع والتزوّد.

وقد طالب الاتحاد الحكومة أيضًا بالإسراع باتخاذ إجراء العزل لبعض الجهات التي لم تشهد بعد العدوى (سليانة، جندوبة) تفاديًا لاتساع نطاق الإصابات ولتوفير الإمكانيات، "الشحيحة بطبعها"، للجهات ذات الأولوية.

وذكر منظوريه والمعطلين عمومًا "أن النضال ضد البطالة، المؤجل إلى حين زوال هذه الجائحة، سيكون بلا هوادة ضد الخيارات الفاشلة، التي جعلت من المعطلين لقمة سائغة للبؤس والخصاصة، زمن الاستقرار وزمن الأوبئة"، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: الكشف عن شبكة مختصة في تسفير إرهابيين

اليوم: السماح بدخول التونسيين العالقين بمعبر رأس جدير