24-ديسمبر-2023
نسبة الإقبال على انتخابات المجالس المحلية في تونس

أي قبل 3 ساعات من غلق مراكز الاقتراع (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس هيئة الانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، عشية الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنّ نسبة الإقبال على الاقتراع في انتخابات المجالس المحلية في تونس إلى حدود الساعة الثالثة مساءً، أي قبل 3 ساعات من غلق مراكز الاقتراع، كانت في حدود 7.68%.

فاروق بوعسكر: العدد الجملي للمقترعين قبل 3 ساعات من غلق مراكز الاقتراع بلغ 697 ألفًا و755 مقترعًا من عموم الناخبين المسجلين بنسبة  7.68%

وأضاف بوعسكر، في نقطة إعلامية لهيئة الانتخابات، أنّ العدد الجملي للمقترعين إلى حدود الساعة الثالثة مساءً بلغ 697 ألفًا و755 مقترعًا من عموم الناخبين المسجلين البالغ عددهم  9 ملايين و80 ألفًا و987 مسجلًا.

 

صورة

 

فاروق بوعسكر يعبّر عن أمله في أن تتحسن نسبة الإقبال في الساعات الثلاث الفاصلة على موعد غلق مراكز الاقتراع وهو السادسة مساءً

وعبّر رئيس هيئة الانتخابات عن أمله في أن تتحسن نسبة الإقبال في الساعات الثلاث الفاصلة على موعد غلق مراكز الاقتراع وهو السادسة مساءً، آملًا أن يتوجه الشباب في الساعات الأخيرة إلى مراكز الاقتراع بجهاتهم.

 

 

وكانت قد انطلقت عملية الاقتراع في انتخابات المجالس المحلية في تونس على الساعة الثامنة صباحًا في 4685 مركز اقتراع تضمّ جميعها 8174 مكتب اقتراع في كامل الولايات التونسية. 

وقد سجلت عديد منظمات المجتمع المدني التونسي المختصة في متابعة الشأن الانتخابي، ما اعتبرته "النسق البطيء" لنسبة الإقبال على مراكز الاقتراع، كما رصدت عدة إخلالات وتجاوزات عددتها في تقاريرها المحيّنة حسب تقدم عملية الاقتراع.