14-أكتوبر-2020

الصادر بتاريخ 14 أوت 2020 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، مساء الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنه تم اتخاذ الإجراءات المستوجبة لإلغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الإسمنت.

وزيرة الصناعة: القرار الذي اتخذ بتعليب الإسمنت في أكياس البلاستيك لم يكن مبنيًا على دراسة تأخذ بعين الاعتبار الجانب البيئي ولم تتم المصادقة عليه من قبل الوكالة الوطنية لحماية المحيط

وأكدت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم اتخاذ الإجراءات المستوجبة لإلغاء القرار المشترك بين وزارتي الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتجارة الصادر بتاريخ 14 أوت/أغسطس 2020 والمتمثل في استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الإسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.

وكانت وزيرة الصناعة سلوى الصغير قد أوضحت، الثلاثاء، أن قرار التراجع عن تعليب الإسمنت في أكياس بلاستيكية والعودة إلى تعليبها في أكياس ورقية تم اتخاذه منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020ـ أي قبل دعوة لجنة الحقوق والحريات إلى ذلك.

وأشارت، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إلى أن القرار الذي اتخذ بتعليب الإسمنت في أكياس البلاستيك لم يكن مبنيًا على دراسة تأخذ بعين الاعتبار الجانب البيئي ولم تتم المصادقة عليه من قبل الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

يذكر أن قرار استعمال الأكياس البلاستيكية في تعبئة الإسمنت الذي اتخذه وزير الصناعة في الحكومة السابقة صالح بن يوسف، أثار جدلًا كبيرًا خلال الأسابيع الفارطة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السماح بتعبئة الإسمنت في أكياس بلاستيكية.. انتقادات للحكومة و"رقابة" على الخط

قضية "لوبي البلاستيك": العياري ينشر معطيات خطيرة والتيار يدخل على الخط