15-أغسطس-2024
حديد غيتي

(صورة توضيحية/Getty) من أجل جملة من المطالب.. أعوان وإطارات شركة الفولاذ في إضراب عن العمل يوم 19 سبتمبر 2024

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 16:15 بتوقيت تونس

 

قرّر الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت مع نقابتي أعوان وإطارات شركة الفولاذ ببنزرت، دخول أعوان وإطارات الشركة التونسية لصناعة الحديد والفولاذ بمنزل بورقيبة في إضراب عن العمل بيوم واحد من أجل جملة من المطالب.

الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت: أعوان وإطارات الشركة التونسية لصناعة الحديد بمنزل بورقيبة يدخلون في إضراب عن العمل بيوم واحد من أجل جملة من المطالب

وأفاد الاتحاد الجهوي للشغل، التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، في برقية تنبيه بإضراب الصادرة الأربعاء 14 أوت/أغسطس 2024، بأنه تقرر تنفيذ كافة أعوان وإطارات الشركة التونسية لصناعة الحديد والفولاذ بمنزل بورقيبة، يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2024، وذلك بمقر الشركة.

ولفت الاتحاد إلى أن قرار الإضراب يأتي "أمام الوضع المتردي الذي تعيشه شركة الفولاذ خصوصًا بعد انسداد الأفق وانعدام حلول كفيلة لإنقاذها وإخراجها من أزمتها بالرغم من الوعود المتكررة من سلطة الإشراف وبعد تعكر الوضع الاجتماعي بسبب عدم تنفيذ واستكمال الاتفاقيات السابقة مع الأطراف الاجتماعية".

الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت: قرار الإضراب يأتي أمام الوضع المتردي الذي تعيشه شركة الفولاذ خصوصًا بعد انسداد الأفق وانعدام حلول كفيلة لإنقاذها وإخراجها من أزمتها رغم الوعود المتكررة 

ومن بين المطالب التي يرفعها الأعوان، وضع وتنفيذ برنامج في أقرب وقت لإنقاذ شركة الفولاذ وإخراجها من أزمتها وتفادي توقف نشاطها، إضافةً إلى استكمال العمل على برنامج تمتيع أعوان وإطارات الشركة بامتيازات قانون الأعمال الشاقة والمضنية.

كما يطالب أعوان شركة الفولاذ بتسوية وضعية من يشغلون خططًا تفوق تصنيفهم الأصلي حسب الهيكل التنظيمي المعمول به حاليًا، داعين إلى الإسراع بالقيام بالانتدابات المبرمجة سابقًا، وذلك تفاديًا لتوقف نشاط الشركة.

كما دعوا في برقية التنبيه بإضراب إلى الترفيع في قيمة منحة المغادرة للأعوان والإطارات عند الإحالة على التقاعد.

 

برقية تنبيه بإضراب

 

تلغرام