26-يناير-2023
مدرسة

سفيان الجعيدي: سبب إقالة مدير هذه المدرسة واهٍ للغاية وغريب (صورة توضيحية/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي سفيان الجعيدي، الخميس 26 جانفي/ يناير 2023، أنّ الفرع "فوجئ بقرار من سلطة الإشراف، يقضي بإقالة مدير مدرسة بوادي الليل التابعة لولاية منوبة، بعد عرضه على لجنة استشارية، وسحب إدارة المدرسة منه لأسباب واهية" وفق تعبيره.

كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بمنوبة: 88 من مديري المدارس الابتدائية بالجهة يستقيلون تضامنًا مع زميلهم

وكخطوة تصعيدية، أمام هذا القرار، اتّخذ 88 من مديري المدارس الابتدائية بالجهة، من أصل 96 قرارًا بالاستقالة الجماعية، والعدد قابل للارتفاع، وفق تأكيد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية).

وأضاف الجعيدي بقوله: "سبب إقالة مدير هذه المدرسة واهٍ للغاية وغريب، إذ يعود إلى إفراطه في الاجتهاد" على حد تعبيره، وتابع أنّ مردّه "اجتهاد" المدير في تبليط الساحة يومي السبت والأحد لثلاثة أسابيع متتالية دون تأثير على سير الدروس، بعد أن تبرّع شخص درس بالمدرسة في السابق بمصاريف هذه الأشغال.

كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بمنوبة: وقعت إقالة المدير بعد اجتهاده في تبليط الساحة إثر تبرّع شخص درس بالمدرسة سابقًا بمصاريف هذه الأشغال

واستنكر الجعيدي تصرّف المتفقد الإداري والمالي الذي عاين هذه الأشغال، لافتًا إلى أنّ المدير أعلم المندوبية الجهوية للتربية، وقال إنّ "ساحة المدرسة كانت بحاجة إلى هذا التبليط، فحين تتهاطل الأمطار، يتوقف سير الدروس لقرابة أسبوع، بسبب المواسير المعطّبة التي توصل مياه الأمطار للأقسام".

وانتقد الجعيدي ألا تحرك سلطة الإشراف ساكنًا في هذه المسائل، وتعطيلها للمبادرات مقابل ذلك، رغم عدم وجود ميزانيات بالمدارس الابتدائية، مشيرًا إلى أنّ قرار استقالة المديرين جاء كرد فعل من الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بعد اجتماعه مع مديري المدارس الابتدائية بالجهة، وقال: "وزارة التربية تريد من وراء هذا القرار تبريك المدرسة العمومية" وفق تعبيره.