01-يوليو-2024
إعفاء رئيس إقليم المنار للصوناد وفتح تحقيق

على خلفية تسرّب كميات كبيرة من المياه الصالحة للشراب من أحد الأنابيب

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/07/1 على الساعة 08.30)

 

أعلنت الرئاسة التونسية، وفق بلاغ صدر في صفحتها على فيسبوك، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 30 جوان/يونيو 2024، أنه تقرّر إعفاء رئيس إقليم المنار للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد" من مهامه.

الرئاسة التونسية: إعفاء رئيس إقليم المنار للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه من مهامه كما أذن قيس سعيّد بفتح تحقيق عدلي

كما أذن الرئيس التونسي قيس سعيّد، بفتح تحقيق عدلي في الموضوع، على إثر زيارة ليلية قام بها السبت 29 من الشهر الماضي، إلى إحدى الضواحي الغربية بتونس العاصمة، وبعد معاينة تسرّب كميات كبيرة من المياه الصالحة للشراب من أحد الأنابيب.

ويأتي قرار إعفاء المسؤول من مهامه، وفق البلاغ، بعد التثبت في كل ملابسات تسرّب كميات كبيرة من المياه الصالحة للشراب من أنبوب تابع للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه.

 

 

يذكر أنّ المدير المركزي للاقتصاد في الماء بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد"، شوقي بن منصور، قد أكد الثلاثاء 25 جوان/يونيو 2024، بخصوص خطط الصوناد المتعلقة بقطع المياه خلال صائفة 2024، أن الشركة "لم تبرمج بعد نظام التقسيط أو الحصص، وأن الانقطاعات المسجلة حاليًا، تعود إلى مشاكل تقنية" وفق قوله.

وتحدّث بن منصور في تصريحه لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن الشركة ستعلن عن هذه الإجراءات للمواطنين في صورة المرور إلى هذه المرحلة، وفق تأكيده.

وقد أكد المسؤول، أن الانقطاعات التي يشتكي منها المواطن حاليًا، "تعود إما إلى إجراءات لتعديل الإمدادات وخاصة على مستوى منظومة الساحل أو بفعل انقطاعات تطال الشبكة والتي تقوم مصالح الشركة بمعالجتها في الإبّان وهي انقطاعات لن تكون متكررة" على حد وصفه.