09-فبراير-2022

الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية تؤكد فشل الجلسة الصلحية المنعقدة يوم 7 فيفري 2022 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دخل أعوان المجمع الكيميائي التونسي بمختلف وحداته الأربعاء 9 فيفري/ شباط 2022 إضرابًا عن العمل مع إيقاف الإنتاج لمدة يومين (إلى غاية الجمعة 11 من الشهر الجاري)، وذلك إثر فشل جلسة صلحية كانت قد انعقدت الاثنين بين الجانبين الإداري والنقابي.

المجمع الكيميائي التونسي: إضراب عن العمل مع إيقاف الإنتاج من الأربعاء 9 إلى غاية الجمعة 11 فيفري 2022، وذلك إثر فشل جلسة صلحية كانت قد انعقدت الاثنين بين الجانبين الإداري والنقابي

يذكر أن الجلسة الصلحية المنعقدة يوم 3 جانفي/ يناير الماضي قد "آلت إلى الفشل بسبب تمسك الطرف الإداري بما جاء في المنشور عدد 20 الصادر عن رئاسة الحكومة المتعلقة بطلب الترخيص المسبق قبل التفاوض، وفق محضر الجلسة الصلحية الذي نشرته الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية على صفحتها بفيسبوك.

وقد كان موقف الطرف النقابي "أمام التزام الطرف الإداري بعدم التفاوض طبقًا للمنشور عدد 20 المشار إليه، تنفيذ إضرابه في وقت سابق، يومي 5 و6 جانفي/ يناير 2022.

ومن بين المطالب التي تدعو إليها الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية، تسوية الانتدابات ومنحة تحسين الإنتاجية لسنتي 2019 و2020 والهيكل التنظيمي والترفيع في: (المعطف الشتوي، هدية آخر السنة، بدلات الشغل، وصل اللمجة وميدالية عيد الشغل)، مع إضافة نصف وصل تحفيز التوقف الفني.

وتطالب الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية أيضًا بتمكين أعوان الوردية العاملين خلال عيدي الفطر والأضحى من وصل قيمة، مع تعميم الهاتف الجوال على الإطارات، ومراجعة بعض فصول الجانب الترتيبي، والترفيع في منحة الشحن والتوزيع وتسوية وضعية الإطارات عند الترقية أو التسمية والترفيع في صندوق الفواجع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمعية القضاة تقدم تراتيب تعليق العمل بكافة المحاكم ليومين

الجامعة العامة للفلاحة تدعو إلى إضراب بالقطاع ليومين

عدم الاستجابة لجملة من المطالب يعطّل سير العمل بمعهد الإحصاء لأكثر من أسبوعين