إضراب عام بجميع الموانئ أيام 15 و16 و17 مارس

إضراب عام بجميع الموانئ أيام 15 و16 و17 مارس

للناشطين في مجال شد وفك السفن وحراستها وفك وربط المجرورات والحاويات على متن السفن (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية، الاثنين 1 مارس/آذار 2021، الدخول في إضراب بثلاثة أيام بجميع موانئ الجمهورية للناشطين في مجال شد وفك السفن وحراستها وفك وربط المجرورات والحاويات على متن السفن أيام 15، 16 و17 مارس/آذار الجاري.

 الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية: قرار الإضراب يأتي تنديدًا بسياسية المماطلة والتجاهل التي تتبعها سلطة الإشراف 

وأوضحت، في بلاغ نشره اتحاد الصناعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قرارها يأتي تنديدًا بسياسية المماطلة والتجاهل التي تتبعها سلطة الإشراف واحتجاجًا على عدم إيلاء وزارة النقل واللوجستيك الاهتمام اللازم لطلباتهم المشروعة".

ولفتت الغرفة النقابية إلى أنه، إثر جلسة عمل عقدت تحت إشراف وزير النقل واللوجستيك يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، تم الاتفاق على تسوية ملف إعادة هيكلة مؤسسات الخدمات المينائية المعطل منذ 2011 وذلك في أقرب الآجال، مردفة أنه "رغم عديد المراسلات التي وجهت لوزارة النقل وديوان البحرية التجارية والموانئ قبل وبعد الجلسة المذكورة إلا أنه لم يحدث أي تقدم في هذا الملف، الأمر الذي أدى إلى إعلان الإضراب بجميع الموانئ".

-- الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية تقرر ايقاف النشاط أيام 15 و16 و17 مارس 2021 #utica_tunisie #الغرفة_النقابية_الوطنية_للخدمات_المينائية

Publiée par UTICA Tunisie sur Lundi 1 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

ضبط تعريفة خدمات شدّ وفكّ رباط السفن التجارية وحراستها

الشركة التونسية للملاحة: إمكانية تغيير موعد السفر دون مصاريف إضافية