02-مارس-2022

يمتد الإضراب على أيام 14 و15 و16 مارس 2022 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، الأربعاء 2 مارس/ آذار 2022، عن دخول منظوريه في شركة "TELETEC CATERING" العاملين في حضيرة شركة "OMV" النمساوية في صحراء تطاوين، في إضراب حضوري أيام 14 و15 و16 من الشهر الجاري.

الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين: تتمثّل المطالب في خلاص الثلاثية الثالثة لسنة 2021 بالنسبة إلى صندوق الضمان الاجتماعي، ومراجعة نظام العمل، والحصول على المستحقات المتخلدة وبطاقات الخلاص

ويأتي هذا القرار، على خلفية "ما آلت إليه أوضاع أعوان الشركة وتمادي إدارة شركة في المماطلة والتسويف إلى جانب عدم الالتزام بتعهداتها وتفعيل محاضر الجلسات المبرمة معها" وفق البلاغ.

وعدّد الاتحاد الجهوى للشغل مطالبه، فقال إنها تتمثّل في خلاص الثلاثية الثالثة لسنة 2021 بالنسبة إلى صندوق الضمان الاجتماعي، ومراجعة نظام العمل، والحصول على المستحقات المتخلدة وبطاقات الخلاص.

ويشار إلى أنّ الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين قد أصدر بتاريخ 1 مارس/ آذار 2022، برقية مماثلة دعا فيها منظوريه بالشركة نفسها، والعاملين بحضيرتي وادي زار وجبل كروز في صحراء الجهة التابعتين لشركة "ENI" الإيطالية، إلى الإضراب الحضوري عن العمل خلال الفترة نفسها (أيام 14 و15 و16 مارس/ آذار 2022) وللأسباب ذاتها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة ديوان الحبوب بصفاقس: تعطل دخول بواخر الحبوب للميناء التجاري بسبب إضرابات

موظفو هيئة مكافحة الفساد يدخلون الخميس في اعتصام مفتوح حذو القصر الرئاسي