06-يناير-2022

صورة أرشيفية للاعب المجبري خلال مشاركته في كأس العرب الأخيرة (دافيد راموس/فيفا/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

ذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، الخميس 6 جانفي/يناير 2022، أن الفحوصات التي خضع لها لاعب المنتخب التونسي حنبعل المجبري أثبتت إصابته بفيروس كورونا وسيخضع إلى العزل الصحي على أن يلتحق بالمنتخب التونسي في الكاميرون للمشاركة في الكأس الإفريقية، مباشرة بعد تماثله للشفاء.

الجامعة التونسية لكرة القدم: الفحوصات التي خضع لها حنبعل المجبري أثبتت إصابته بفيروس كورونا وسيخضع إلى العزل الصحي على أن يلتحق بالمنتخب التونسي في الكاميرون مباشرة بعد تماثله للشفاء

وكان المجبري، وهو أيضًا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد فاز في استفتاء موقع "foot-Africa" برمز لقب أفضل لاعب أفريقي صاعد سنة 2021 مؤخرًا. وكان مردود المجبري مميزًا خلال مشاركته في صفوف المنتخب التونسي في كأس العرب قطر 2021.

يُذكر أن اختبارات كوفيد 19 قد أثبتت، منذ أيام قليلة، إصابة لاعب المنتخب التونسي سيف الدين الجزيري، بينما أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم، الخميس، أنه تعافى من الإصابة، التي حرمته من المشاركة في التمارين بعد أن تم عزله عن المجموعة طوال الأيام الماضية وسيكون حاضرًا في رحلة المنتخب إلى الكاميرون رفقة الوفد الرسمي.

شفاء لاعب المنتخب التونسي سيف الدين الجزيري من الإصابة بكورونا وسيكون حاضرًا في رحلة المنتخب إلى الكاميرون رفقة الوفد الرسمي

كما أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، الاثنين 3 جانفي/يناير 2022، أن اختبارات كوفيد 19 التي أجريت على اللاعب يوسف المساكني بقطر أثبتت أن نتيجة التحليل الصادرة بتاريخ 2 جانفي/يناير 2022 موجبة.

ويُذكر أن قوانين ولوائح كأس إفريقيا الحالية لا تسمح بالتغيير حاليًا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين قد وقع غلقها بتاريخ 30 ديسمبر/كانون الأول 2021، إضافة إلى أن اللوائح والقوانين الحالية لا تشمل ما يفيد إمكانية تغيير لاعب بعد تاريخ 30 ديسمبر 2021 حتى في صورة إصابته بكوفيد 19 خاصة في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعباً عوضًا عن 23 كما هو معمول به سابقاً في كل المسابقات.

مع العلم أن المساكني والمجبري والجزيري من ضمن المجموعة التي استدعاها مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم منذر الكبيّر للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون والمنتظر أن تنطلق في 9 جانفي/يناير الجاري وتتواصل إلى 6 فيفري/شباط 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابة يوسف المساكني بفيروس كورونا ولا إمكانية لتعويضه في كأس إفريقيا

بسبب انقطاع الكهرباء: توقف تدريب للمنتخب التونسي.. وسخرية واسعة

الرياضة التونسية سنة 2021: أنس جابر ونهائي كأس العرب والبقية