19-أبريل-2024
الحماية المدنية

الحماية المدنية: انقلاب حافلة سياحية كانت تقلّ 23 سائحًا من بينهم طفلين (صورة توضيحية/حسن مراد/DEFODI IMAGES) 

الترا تونس - فريق التحرير   

 

جدّ حادث مرور يوم الجمعة 19 أفريل/نيسان 2024، على مستوى الطريق السيارة أ1 على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس، يتمثّل في انقلاب حافلة سياحية تابعة لشركة أسفار، ممّا أسفر عن عدد من الإصابات.

الحماية المدنية: تسجيل عدد من الإصابات في حادث انقلاب حافلة سياحية كانت تقلّ 23 سائحًا من بينهم طفلين على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس

وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة بأن الحافلة السياحية كان على متنها 23 سائحًا من بينهم طفلين وكانت في اتجاهها إلى مطار تونس قرطاج الدولي، مضيفًا أن الحادث أسفر عن تعرضهم إلى إصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

وأضاف في بيان أن فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس تولت التدخل إثر الحادث، وتم إسعاف المصابين ونقلهم إلى كل من مركز الإصابات والحروق البليغة بن عروس ومستشفى شارل نيكول بمساعدة سيارة إسعاف الصحة العمومية.

 

الحماية المدنية

 

ويشار إلى أن الطرقات في تونس سجّلت منذ بداية السنة وإلى غاية يوم 8 أفريل/ نيسان الجاري، 1125 حادثًا خلفت 279 قتيلاً و1546 جريحًا، مقابل 1656 حادثًا خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية خلفت 294 قتيلاً و2252 جريحًا، حسب إحصائيات نشرها المرصد الوطني لسلامة المرور.

مرصد سلامة المرور: الطرقات في تونس سجّلت منذ بداية السنة وإلى غاية يوم 8 أفريل الجاري 1125 حادثًا خلفت 279 قتيلاً و1546 جريحًا

وبذلك تراجع عدد حوادث الطرقات منذ بداية السنة وإلى غاية يوم 8 أفريل/نيسان الحالي بنسبة 32 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من السنة الماضية، ورغم تراجع عدد الجرحى بنسبة 31 بالمائة، وتراجع عدد القتلى بنسبة 5 بالمائة، غير أن معدلها يبقى مرتفعًا إذ تسجل حوادث الطرقات في تونس 4 قتلى يوميًا، حسب المرصد الوطني لسلامة المرور.

وأشار المرصد إلى أنّ السهو وعدم الانتباه من أكثر أسباب حوادث المرور بنسبة 42 بالمائة تليها السرعة بنسبة 15 بالمائة ثمّ عدم احترام الأولوية بنسبة 8 بالمائة.