01-أغسطس-2022
مهرجان المنستير

إدارة مهرجان المنستير الدولي: هذا السلوك شاذ وغير مسبوق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت إدارة مهرجان المنستير الدولي، بيانًا الأحد 31 جويلية/ يوليو 2022، عبّرت فيه عن "استيائها الشديد من الاعتداء جسديًا ولفظيًا على رئيسها وأمين مالها من قبل عون أمن بالزي المدني" أثناء عرض الفنان جنجون بقصر الرباط بالمنستير، وقالت إن ما حدث يعدّ "سابقة أولى من نوعها في تاريخ المهرجان".

إدارة مهرجان المنستير الدولي: الاعتداء جسديًا ولفظيًا على رئيس الجمعية وأمين مالها هي سابقة أولى من نوعها في تاريخ المهرجان

وجاء في بيان الجمعية أن وقائع الحادثة تتمثل في "قدوم شخصين بالزي المدني حاولا الدخول عنوة فاعترضهما أمين المال وطلب منهما الاستظهار ببطاقة دخولهما غير أن أحدهما توجه له بالقول (عون أمن) ورغم ذلك أصر أمين المال على أن يستظهرا بتذكرة الدخول فما كان من أحدهما إلا أن دفعه بكلتي يديه وأتبع ذلك بسب الجلالة ثم دخلا فضاء الرباط، ولما تدخل رئيس الجمعية بالاستفسار عن الإشكالية لحقه ما لحق أمين المال من عنف لفظي".

واعتبرت إدارة المهرجان أنّ "الاعتداء على أي فرد منها هو اعتداء على جميع أعضائها"، مؤكدة مساندتها المطلقة لهما، واعتبرت أن "هذا السلوك شاذ وغير مسبوق ويتنافى مع العلاقات الطيبة التي ميزت دائمًا هيئة المهرجان بشريكها الأمني" وفقها.

ودعت الجمعية السلط الجهوية الإدارية والأمنية إلى التدخل الحازم في الموضوع قصد معالجته بطريقة عادلة وضمان عدم تكرار هذه الأفعال في العروض القادمة.