09-ديسمبر-2020

بنسبة 15 % على أساس الفارق بين قيمة الرهانات وقيمة الأرباح ( Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق مجلس نواب الشعب، خلال الحصة المسائية للجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2020 المخصصة للنظر في مشروع قانون المالية لسنة 2021، على الفصل 11 المتعلق بإحداث معلوم يوظف على ألعاب الرهان والحظ من صنف الرهان متعدد الاحتمالات والألعاب الحينية وألعاب الكشط والألعاب الرقمية وألعاب اللوطو عبر الانترنت ومواقع الواب.

وقد مرّ الفصل المذكور بـ106 أصوات "نعم"، مقابل معارضة 5 أصوات، واحتفاظ 5 آخرين.

يكون هذا المعلوم تحرريًا من كل الأداءات والمعاليم المستوجبة على رقم المعاملات المحققة من قبل منظمي ألعاب الرهان باستثناء المعلوم على المؤسسات ذات الصبغة الصناعية أو التجارية أو المهنية

وينص الفصل 11 من مشروع قانون المالية لسنة 2021 على إحداث معلوم على ألعاب الرهان يُحتسب بنسبة 15 % على أساس الفارق بين قيمة الرهانات وقيمة الأرباح الراجعة للمتراهنين.

ويكون هذا المعلوم تحرريًا من كل الأداءات والمعاليم المستوجبة على رقم المعاملات المحققة من قبل منظمي ألعاب الرهان باستثناء المعلوم على المؤسسات ذات الصبغة الصناعية أو التجارية أو المهنية.

ويُستخلص هذا المعلوم المذكور على أساس تصريح شهري حسب أنموذج توفّره الإدارة، يودع من قبل المطالبين بالمعلوم في نفس الآجال المعمول بها في مادة الأداء على القيمة المضافة، وتطبق عليه نفس قواعده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ربط خلاص معلوم الجولان بتسوية الوضعية الجبائية

بداية من 2021: الترفيع في سعر مادة السكر