14-سبتمبر-2021

تطبّق هذه الإجراءات ابتداءً من الأربعاء 15 سبتمبر 2021 (Getty/ Nicolas Fauqu)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للملاحة في بلاغ لها الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول 2021، أنه يتعين على جميع الوافدين إلى البلاد التونسية تطبيق جملة من الإجراءات ابتداءً من الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك تبعًا لبلاغ رئاسة الجمهورية الصادر بتاريخ 18 أوت/ أغسطس الفارط.

الشركة التونسية للملاحة: إجبارية الاستظهار عند التسجيل للسفر بوثيقة الحجز لمدة 10 أيام بأحد النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري مع تأكيد الخلاص

وتتمثل هذه الإجراءات في:

الشهادة المخبرية السلبية لاختبار RT-PCR: حيث من الضروري استظهار جميع الوافدين بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار RT-PCR مرفوقة برمز الاستجابة السريعة QR-CODE على ألا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار 72 ساعة عند التسجيل للسفر، ويستثنى من هذا الإجراء الأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم السنتين.

جذاذة المعطيات الصحية الإلكترونية: إجبارية قيام المسافرين القادمين إلى البلاد التونسية بتعمير الخانات المضمنة بالموقع الإلكتروني https://app.e7mi.tn وطباعة وتوقيع الوثيقتين الناتجتين عن التطبيقة المذكورة (جذاذة المعطيات الصحية ووثيقة الالتزام) وتسليمهما إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول بالمعابر الحدودية التونسية، ويعوض هذا الإجراء الإلكتروني الجذاذة الورقية للمعطيات الصحية التي كانت معتمدة سابقًا.

الحجر الصحي الإجباري:

- للوافدين غير الملقّحين أو الذين لم يستكملوا التلقيح ضد كوفيد-19:

  • إجبارية الاستظهار عند التسجيل للسفر بوثيقة الحجز لمدة عشرة أيام بأحد النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري والمضمنة أسماؤها بالقائمة المصاحبة مع تأكيد الخلاص (voucher).
  • الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام بأحد النزل المخصصة للغرض على نفقته الخاصة.
  • القيام بتحليل ثاني RT-PCR بين اليوم السابع واليوم العاشر من الحجر الصحي الإجباري على نفقته الخاصة، وفي صورة سلبية هذا الاختبار يمكن له مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة.

الشركة التونسية للملاحة: يستثنى من الحجر الصحي الإجباري كلّ من استكمل التلقيح ضد كوفيد-19 والمتحصل على شهادة في الغرض من قبل السلطات الصحية لبلد الإقامة

- يستثنى من الحجر الصحي الإجباري كلّ من:

  • الوافدون الذين استكملوا التلقيح ضد كوفيد-19 والمتحصلين على شهادة في الغرض من قبل السلطات الصحية لبلد الإقامة. هذا وتنصح وزارة الصحة هذه الفئة من الوافدين (دون إلزام) بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام بمكان الإقامة بالبلاد التونسية والقيام بتحليل RT-PCR في اليوم السابع.
  • المسافرون القادمون على متن رحلات غير منتظمة (charter) في إطار مجموعات مؤطّرة وإقامة مؤطّرة في النزل   (cohorting) ويطبق عليهم البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة والصناعات التقليدية المصادق عليه من طرف وزارة الصحة.
  • القصّر (أقل من 18 سنة) غير المصحوبين، مع قيامهم بالحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام بمكان الإقامة بالبلاد التونسية.

الخضوع بصفة عشوائية لاختبار سريع للتقصي من فيروس كوفيد-19 (TDR-Antigène) حال الوصول إلى البلاد التونسية، وفي صورة إيجابية الاختبار السريع يتم توجيه الوافد المعني للإقامة بأحد مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس على نفقته الخاصة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شروط جديدة للوافدين إلى تونس عبر الشركة التونسية للملاحة

تداول أخبار حول تدخل الجيش لتأمين رحلة بسبب إضراب أعوانها.. شركة الملاحة تفنّد