12-فبراير-2021

رئيس الحكومة هشام المشيشي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير 

 

قال رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، الجمعة 12 فيفري/ شباط 2021، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن رئيس الحكومة هشام المشيشي صرح خلال لقائه بالحزام البرلماني الداعم له أنه لن يستقيل وسيستمر في خدمة البلاد والمضي قدمًا في هيكلة الحكومة حتى تستكمل الإصلاحات اللازمة.

أوضح الخليفي أن المشيشي قال أثناء لقائه بممثلين عن الحزام الداعم لحكومته إنه "جندي ولن يهرب من ساحة المعركة"

وأوضح الخليفي، في ذات التصريح، أن المشيشي قال أثناء هذا اللقاء الذي عقد مساء الخميس برئاسة الحكومة بالقصبة إنه "جندي ولن يهرب من ساحة المعركة".

وأضاف أن رئيس الحكومة راسل رئاسة الجمهورية وطلب إيضاحات بخصوص الوزراء المعنيين بشبهات فساد أو تضارب مصالح، مشيرًا إلى أنه فور التوصل بإجابة من رئاسة الجمهورية سيتم تنظيم لقاء ثان بين رئيس الحكومة والحزام البرلماني الداعم للنظر في القرارات اللازمة.

يُذكر أن اللقاء ضم عماد الخميري عن كتلة النهضة وأسامة الخليفي وعياض اللومي عن كتلة قلب تونس ورضا شرف الدين عن الكتلة الوطنية ومصطفى بن أحمد عن كتلة تحيا تونس وحسونة الناصفي عن كتلة الإصلاح.

وكانت تونس قد شهدت تعديلاً حكوميًا منذ أكثر من أسبوعين لكن لم يؤد الوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان اليمين الدستورية بعد (11 وزيرًا) نظرًا لاعتراض رئيس الجمهورية قيس سعيّد ولما يقول إنها إخلالات دستورية في التحوير الوزاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: الحوار الجدّي والمسؤول هو الآلية الوحيدة لحل "أزمة التعديل الوزاري"

العجبوني: حلّ الأزمة لن يكون إلا بتغيير الوزراء المعنيين أو باستقالة المشيشي