05-يناير-2024
مرتضى بن وناس

سبق للاعب مرتضى بن وناس أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا 2023 "لأسباب عائلية قاهرة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبرت الجامعة التونسية لكرة القدم، الجمعة 5 جانفي/يناير 2024، أنّ مشاركة اللاعب مرتضى بن وناس مع ناديه غير مقبولة، باعتبار أنه سبق له أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا 2023، (التي ستقام في 2024)، "لأسباب عائلية قاهرة"، وفق ما سبق أن ذكره.

جامعة كرة القدم تعتبر أنّ مشاركة اللاعب مرتضى بن وناس مع ناديه غير مقبولة باعتبار أنه سبق له أن اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم إفريقيا 2023 "لأسباب عائلية قاهرة"

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، أنها "ستقوم باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في شأن اللاعب مرتضى بن وناس"، وفقها.

وذكرت الجامعة بأنّ "اللاعب مرتضى بن وناس تقدم بتقرير أولي شفاهي بخصوص وضع ابنته الصحي للإطار الفني والطبي للمنتخب، وأصرّ على البقاء إلى جانبها خلال فترة علاجها الحرجة"، مشيرة إلى أنّ الإطار الفني للمنتخب اتخذ على خلفية ذلك قراره بإعفاء اللاعب بن ونّاس وتعويضه خلال اليوم القانوني الأخير من فترة إرسال القوائم النهائية للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص كأس أمم إفريقيا 2023.

 

 

يشار إلى أنّ اللاعب مرتضى بن وناس شارك مساء الجمعة كلاعب أساسي ضمن فريقه قاسم باشا بتركيا في مواجهة فريق بيشكتاش، ما أثار استياءً وتساؤلات على منصات التواصل باعتبار أنه سبق أن اعتذر عن المشاركة مع منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا 2023 نظرًا لمرض ابنته واضطراره للسفر إلى تركيا للوقوف إلى جانب أسرته.

يشار إلى أنّ اللاعب مرتضى بن وناس شارك مساء الجمعة كلاعب أساسي ضمن فريقه قاسم باشا بتركيا في مواجهة فريق بيشكتاش ما أثار استياءً وتساؤلات عديدة باعتبار أنه سبق أن اعتذر عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا للوقوف إلى جانب ابنته

وكان اللاعب مرتضى بن وناس قد نشر، صباح الجمعة 5 جانفي/يناير 2024، تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، ذكر فيها أنّ "ابنته تجاوزت مرحلة الخطر بعد 3 أيام في قسم الإنعاش"، وفقه.

 

 

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد أعلنت، الأربعاء 3 جانفي/ يناير 2024، أنّ لاعب المنتخب التونسي مرتضى بن وناس، لن يشارك في كأس أمم إفريقيا 2023، (التي ستقام في 2024) "لأسباب عائلية قاهرة"، وفق بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك.

وذكرت الجامعة أنّ مدرب المنتخب التونسي جلال القادري قرر إعفاء اللاعب مرتضى بن وناس من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأسباب عائلية قاهرة تحتم عليه البقاء إلى جانب ابنته في تركيا.

وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء ذاته، قرر مدرب المنتخب التونسي جلال القادري تعويض اللاعب مرتضى بن وناس باللاعب سيف الدين الجزيري ضمن تشكيلة لاعبي المنتخب الذي سيشاركون في  كأس أمم إفريقيا 2023، وفق بلاغ نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم.