01-ديسمبر-2018

يقول إن مبادرته تهدف للحفاظ على حزب نداء تونس ومواصلته دوره في الساحة السياسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب بالبرلمان منجي الحرباوي، في تصريح لـ"الترا تونس"، السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول 2018، أنه أطلق مبادرة لتجميع الندائيين، مبينًا أنه "يوجد اليوم تشتت كبير على المستوى الداخلي لحركة نداء تونس التي تشهد صراعات جعلت الوضع الداخلي للحزب يتأزم وأدت إلى فقدان الحركة لبريقها خاصة أنها ساهمت في البناء الديمقراطي منذ تأسيسها سنة 2012 إلى غاية هذه الفترة".

وذكر الحرباوي أن "نداء تونس ساهم في تحقيق الاستقرار وبناء المؤسسات والحفاظ على النمط المجتمعي وخاض معارك كبيرة"، مضيفًا أنه من غير المعقول أن تفقد الساحة السياسية هذا الحزب.

منجي الحرباوي لـ"الترا تونس": من غير المعقول أن تفقد الساحة السياسية حزب نداء تونس

وشدد على الحاجة إلى مثل هذه المبادرة، موضحًا أنه أطلقها صباح السبت ويمكن أن تكون دعوة للجميع للالتفاف حول نداء تونس كي يواصل هذا الحزب دوره في الساحة السياسية، ومبرزًا أن هذه الدعوة موجهة لكلّ الندائيين بمختلف مشاربهم وآرائهم وتقوم على نبذ الصراعات والتنازل عن كلّ نرجسية وعن كلّ ما هو ذاتي وشخصي والابتعاد عن الشخصنة وكل ما من شأنه أن يفرّق. وقال إنها دعوة تتطلّب من الجميع الالتفاف حولها.

وأشار محدثنا إلى أنه منذ أن أطلق هذه الدعوة لم يتوقف عن تلقي الاتصالات، موضحًا أن المبادرة لاقت تفاعلًا كبيرًا خاصة من قبل القواعد الشبابية للنداء والقواعد الوسطى، مؤكدًا أن "هذه المبادرة ليس لها أي توجه وانتماؤها هو لحركة نداء تونس".

وبخصوص إعلانه السابق مغادرته نداء تونس، أكد منجي الحرباوي أن "من دخل النداء لا يمكن أن يغادره ومن الوارد أن يغضب في فترة ما ويتراجع من القيادة إلى الصف الثاني أو من الصف الثاني إلى الصف الثالث لا غير"، موضحًا أنه لم يغادر الحزب بل أعلن انسحابه من القيادة نظرًا للمشاكل القائمة، ولكنه يبقى دائمًا وفيًا للفكرة التي بني على أساسها النداء، على حدّ قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نداء تونس يعلن عن مقاطعته عددًا من المؤسسات الإعلامية

الكتلة باتت تضم 39 نائبًا: 4 استقالات جديدة من كتلة نداء تونس