07-مارس-2018

العشاق في تونس يميلون إلى اختيار أماكن منعزلة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

"مارسوا الحب، لا الحرب" هي مقولة قد لا تنطبق كثيرًا على الواقع العربي عمومًا. فالمجتمع التونسي كغيره من المجتمعات التي تسيطر عليها التقاليد والعادات والأعراف، قد يتقبّل مشاهدة شخصين يتشاجران ويعنفان بعضهما البعض في العلن ولكنه ما إن يرى ثنائيًا يحاول سرقة قبلة ما في غفلة من المارة أو يمسكان أيدي بعضهما، فينظر إليهما بازدراء واحتقار وحتى غضب وحقن.

يميل العشاق التونسيون إلى البحث عن أماكن بعيدة عن أعين المتطفلين وسلطة بعض أعوان الأمن

لهذه الأسباب يميل العشاق التونسيون إلى البحث عن أماكن بعيدة عن أعين المتطفلين وسلطة بعض أعوان الأمن الذين يعتقدون أن لهم صلاحيات "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" ويجعلون من ملاحقة الشبان المتحابين مهمة رسمية لهم. اختيار هذه الأماكن يختلف من ثنائي إلى آخر ويرتبط إلى حد كبير بالظروف المادية والمعنوية.

1 - الحدائق العامة

تعد الحدائق العامة من الأمكنة المفضلة التي يلتقي فيها المتحابان كما تلجأ إليها العديد من العائلات التونسية للترفيه عن أبنائها. والحدائق العامة تتضمن أشجارًا ونباتات كثيرة تشكل مخبأ جيدًا لروادها من العشاق.

كما أنها تتمتع عادة بهدوء يعيد إلى الذاكرة هدوء الغابات، ويسمح لهم بالاختلاء للتعبير عن أشواقهم. وتعتبر حديقة البلفدير بالعاصمة تونس من أكبر الحدائق وكثيرًا ما يرتادها العشاق لاتساع مساحتها وكثافة أشجارها وابتعادها عن الاكتظاظ.

[[{"fid":"98828","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":257,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

حديقة البلفدير بالعاصمة التونسية من الأماكن المفضلة للمتحابين (نواة)

اقرأ/ي أيضًا: البلفيدير في تونس.. تاريخ مهمل

2 - شواطئ البحر

عشاق آخرون يفضلون اختيار أماكن أكثر رومنسية مثل شواطئ البحر. إذ لا يمكنك أن تتجول على شاطئ في السواحل التونسية دون أن تلتقي صدفة بأكثر من ثنائي ينزوون في أماكن منتشرة على طول الشاطئ، على مدار السنة وخلال فصولها الأربعة.

 

[[{"fid":"98829","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":333,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]ا

الشواطئ ملجأ آمن للعشاق التونسيين (أحمد البارودي/ Getty)

3 - قاعات السينما

قد يبدو هذا الأمر غريبًا للوهلة الأولى ولكنه حقيقي. فقاعات السينما في تونس تمثل "متنفسًا" للعشاق الذين يستغلون الظلام المخيّم لهذه القاعات وسرقة قبلات في غفلة من المتطفلين.

[[{"fid":"98830","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":250,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]

قاعات السينما بتونس متنفس للعشاق

السيارة قد تكون مخبأ جيدًا للمتحابين في تونس

4 - منطقة ضفاف البحيرة

ضفاف البحيرة بالعاصمة تعد كذلك من أكثر الأماكن ارتيادًا من قبل المتحابين. فهي تمتاز بالهدوء وتبتعد عن ضوضاء المدينة واكتظاظ السكان. وعادة ما يكون للعشاق في هذه المنطقة مساحة كافية من الحرية للتجول على ضفاف البحيرة أو حتى للجلوس وتبادل أطراف الحديث والقبل.

[[{"fid":"98831","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":297,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"4"}}]]

ضفاف البحيرة بالعاصمة مكان هادئ للقاءات العاطفية (flickr)

5 - سيدي بوسعيد

مدينة سيدي بوسعيد الواقعة بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس تعدّ من أكثر الأماكن جذبًا للسياح ولكن أيضًا للعشاق التونسيين. فهي تمتاز بجمالها الطبيعي والهندسي ويجتمع فيها اللونان الأبيض والأزرق ليشكل لوحة تعكس جمال البحر المتوسط. علاوة على أنها تتمتع بهدوء نادر وتجمع بين الجبل والبحر ولهذا يختاروها المتحابون الباحثون عن الرومنسية والهدوء.

[[{"fid":"98832","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"5":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":332,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"5"}}]]

مدينة سيدي بوسعيد من الأمكنة المفضلة للمتحابين (ماكس شين/ Getty)

6 - السيارة

السيارة قد تكون مخبأ جيدًا للمتحابين خاصة إذا ما اختارا مكانًا هادئًا بعيدًا عن الأنظار وساعة متأخرة من الليل. وضع موسيقى رومنسية قد يزيد من رومنسية اللقاء.

7 - المقاهي والمطاعم

عشاق آخرون يفضلون ارتياد أماكن أكثر اكتظاظًا وتعد المقاهي والمطاعم الخيار الأكثر رواجًا بالنسبة لمن لا يهتمون كثيراً بنظرات الفضوليين ولا يخجلون من تبادل قبلة صغيرة على العلن.

[[{"fid":"98833","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"6":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":332,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"6"}}]]ا

المقاهي والمطاعم من الأماكن الرائجة للقاء عاطفي (الموقع الالكتروني لأحد المطاعم)

8 - الحانات والملاهي الليلية

من يرتاد الحانات والملاهي الليلية يستطيع أن يحظى بوقت ممتع وحميمي في آن واحد مع شريكه/شريكته. فهي عادة ما تكون مظلمة ولا يهتم أحد بمن في جواره ويمكن للثنائي أن يرقص ويتبادل القبل دون أن يكون محرجًا من ردود فعل المحيطين به.

[[{"fid":"98834","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"7":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":325,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"7"}}]]

الملاهي الليلية مخبأ ممتع للعشاق (فيسبوك)

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا أسكر.. إذًا أنا موجود": من الدوام إلى الحانة

أذان في ملهى ليلي بتونس.. القصة الكاملة