16-يوليو-2021

أثار الخبر جدلًا واسعًا بالنظر إلى المشاركة المنتظرة للبطل التونسي في الألعاب الأولمبية في طوكيو قريبًا (كين روني/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تناقلت وسائل إعلام محلية، مساء الخميس 15 جويلية/ يوليو 2021، أن البطل الأولمبي التونسي في رياضة السباحة أسامة الملولي سيمثل صباح يوم الجمعة 16 جويلية/ يوليو 2021 أمام الفرقة المختصة بالإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بالقرجاني.

يتعلق الأمر بشكاية تقدمت بها والدة الملولي في حق ابنها ضد الجامعة التونسية للسباحة من أجل الاستيلاء على أموال عمومية وذلك بتاريخ 21 جوان الماضي

وذُكر أن الأمر يتعلق باستجوابه في قضية رفعتها ضده الجامعة التونسية للسباحة بخصوص نزاع حول "شبهة تدليس وسرقة". وأثار الخبر جدلًا واسعًا بالنظر إلى المشاركة المنتظرة للبطل التونسي في الألعاب الأولمبية في طوكيو قريبًا.

وإثر تتالي الأخبار في الموضوع، نشرت وزارة الشباب والرياضة توضيحًا ذاكرة أن الأمر يتعلق بشكاية تقدمت بها والدة أسامة الملولي في حق ابنها ضد الجامعة التونسية للسباحة من أجل الاستيلاء على أموال عمومية وذلك بتاريخ 21 جوان/ يونيو 2021.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن الاستدعاء موجه بالأساس إلى والدة الملولي ويبقى حضوره بالفرقة الاقتصادية بالقرجاني اختيارياً باعتبار أن الاستدعاء موجه أساسًا لوالدته المطالبة بالحضور كشاكية وليس كمتهمة، كما تم تداوله.

الجامعة التونسية للسباحة قد أودعت بدورها شكاية أولى لدى النيابة العمومية ضد والدة اللاعب التونسي سنة 2017 وأخرى ضد أسامة الملولي سنة 2018 من أجل التدليس

وأضافت أن الجامعة التونسية للسباحة قد أودعت بدورها شكاية أولى لدى النيابة العمومية ضد والدة اللاعب التونسي خديجة الملولي سنة 2017  وأخرى ضد أسامة الملولي سنة 2018 من أجل التدليس، مؤكدة أن التفقدية العامة للوزارة بصدد إجراء عملية تفقد بخصوص المبالغ المتنازع في شأنها بين الطرفين وذلك في إطار المهام والصلاحيات الموكولة لها حفاظًا منها لحقوق جميع الأطراف وضمانًا لحسن التصرف في مآل الأموال المحولة من الوزارة إلى الجامعة حسب أبواب الصرف والأهداف التي وقع تحويلها لأجلها.

وأكدت الوزارة، في ذات البيان التوضيحي، "دعمها لكل رياضيي النخبة وخاصة المترشحين للتظاهرات العالمية والإقليمية وللألعاب الأولمبية مع الحرص على حسن الاستعداد الفني وحسن التصرف المالي والإداري واللوجستي وذلك بالتنسيق مع الجامعات المعنية، مضيفة أنها تسعى دائمًا أن تلعب دورها التحكيمي بتعقل عند نشوب أي نزاع بين الجامعة وأي رياضي دون المساس بصلاحيات السلطات القضائية واستقلاليتها، وفقها.



اقرأ/ي أيضًا:

بعد حديث الملولي عن وضعه وطلبه إعانة أمريكية.. وزارة الرياضة تتدخل (فيديو)

تونس في أولمبياد ريو 2016: خيبة أمل وآمال قائمة