11-يونيو-2020

بعد خلاف البطل الأولمبي التونسي مع مسؤولين بجامعة السباحة (صورة أرشيفية/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تواصل وزير الرياضة أحمد قعلول مع البطل التونسي في رياضة السباحة أسامة الملولي، بعد ظهر الأربعاء 10 جوان/ يونيو 2020، عبر تقنية التواصل عن بعد (فيديو كونفرانس). وكان اللقاء بحضور مدير عام الرياضة في الوزارة مكرم شوشان. 

وجاء في بلاغ لوزارة شؤون الرياضة والشباب أن اللقاء يتنزل في  إطار "الحرص على مزيد الإحاطة برياضيي النخبة وضمان أوفر الظروف لمتابعة تألقهم الرياضي ورفع الراية الوطنية في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية". 

محاولة تجاوز المشاكل الخاصة بتحضيرات البطل الأولمبي التونسي للألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2021

وقد تم التطرق، وفق ذات البلاغ، لوضعية بطل السباحة التونسي أسامة الملولي وأبرز مشاغله وإشكالياته كما تم التطرق إلى الاستحقاقات الرياضية القادمة على غرار الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وحظوظه في الترشح.

وأكد الوزير، خلال هذه الجلسة، التي حضرها أيضًا عدد من إطارات الوزارة، حرصهم على دعم جميع رياضيي النخبة والعمل على تدارس ملف البطل أسامة الملولي وإيجاد الحلول المناسبة له بما يحفظ مسيرته الرياضية، وسيجتمع الوزير في الأيام القليلة القادمة مع رئيس الجامعة التونسية للسباحة للنظر في وضعية البطل الأولمبي.

يُذكر أن البطل الأولمبي أسامة الملولي كان قد صرح منذ أيام لإذاعة موزاييك الخاصة أنه "يمر بوضع صعب في الولايات المتحدة الأمريكية، أين يعيش ويتدرب مما دفعه إلى طلب إعانة من السلطات الأمريكية للتحضير لمشاركته الأولمبية القادمة"، موضحًا أن الجامعة التونسية للسباحة وتحديدًا بعض المسؤولين داخلها قد حرموه من منحتين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إحداث وحدتين متخصصتين بالبحث في الجرائم المالية "المتشعبة"

بسبب شبهة فساد: بطاقات إيداع بالسجن في حق 4 مسؤولين في "تونس للطرقات السيارة"