15-مارس-2024
جامعة تونس المنار

كلية الطب بتونس تحرز شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001 لسنة 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

أحرزت كلية الطب بتونس شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001 لسنة 2018 الخاصة بجودة مؤسسات التعليم لتكون بذلك أول مؤسسة جامعية تونسية تتحصل على هذا الاعتماد، وفق إعلان جامعة تونس المنار.

كلية الطب بتونس تحصلت على شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001 بعد تقييم معمق داخلي وخارجي، أقر بمطابقتها للمعايير الصارمة لنظم التصرف في المؤسسات الجامعية والتكوينية

وبيّنت الجامعة في بلاغ صادر عن رئيسها معز شفرة، أن كلية الطب بتونس تحصلت  على هذه الشهادة بعد تقييم معمق داخلي وخارجي، أقر بمطابقتها للمعايير الصارمة المتعلقة بنظم التصرف في المؤسسات الجامعية والتكوينية. 

واعتبرت الجامعة أن هذه الشهادة تمثّل، اعترافًا وعلامةً بارزة في التزام كلية الطب بتونس بالتميز الأكاديمي وتقديم تعليم عالي الجودة في المجال الطبي.

جامعة تونس المنار: تحصل كلية الطب بتونس على شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001 يعزّز مكانتها كمؤسسة رائدة في مجال التعليم الطبي سواءً داخل تونس أو خارجها

كما أكدت أن هذا الاعتراف يعزّز مكانة كلية الطب بتونس كمؤسسة رائدة في مجال التعليم الطبي سواءً داخل تونس أو خارجها.

شهادة

 

ويذكر أن جامعة تونس المنار تضم حوالي 15 مؤسسة جامعية وتضم 4 من أعرق الكليات التونسية بعد الاستقلال، منها أول كلية حقوق في تونس بعد الاستقلال، وكلية الاقتصاد والتصرف، وكلية العلوم، وكلية الطب بتونس.

سبق وأن احتلت جامعة تونس المنار المرتبة الأولى في تونس و 976 عالميًا و المرتبة 931 في مجال البحث العلمي حسب تصنيف مركز تصنيف الجامعات العالمية لسنة 2023

ويشار إلى أنه سبق وأن احتلت جامعة تونس المنار المرتبة الأولى في تونس و 976 عالميًا و المرتبة 931 في مجال البحث العلمي حسب تصنيف مركز تصنيف الجامعات العالمية لسنة 2023، وفق إعلان الجامعة في بلاغ سابق، وأشادت جامعة تونس المنار بالمناسبة بجهود كل من ساهم في هذا التميز الدراسي من طلبة وموظفين وأساتذة وباحثين ومتعاونين.

  • ماهي شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001؟

تعد شهادة المطابقة للمواصفات "ايزو" 21001 مواصفة قياسية دولية خاصة بنظام إدارة المؤسسات التعليمية المتعارف عليه عالميا بمواصفة "ايزو جودة التعليم".

ويُركز نظام ISO 21001 على التداخل بين المؤسسات التعليمية والمعلمين والمتعلمين وكافة جوانب العملية التعليمية والأطراف الأخرى المهتمة بهذه العملية.