08-يناير-2022

حفيّظ حفيّظ: "الاتحاد لم يتلق ردًا من بودن بخصوص سحب المنشور عدد 20 المعطل للتفاوض"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيّظ حفيّظ، السبت 8 جانفي/يناير 2022، إن الاتحاد لم يتلق ردًا إلى حد الآن من رئيسة الوزراء نجلاء بودن على المراسلة المتعلقة بطلب سحب المنشور عدد 20 المعطّل للتفاوض.

عبر حفيّظ عن استغراب الاتحاد العام التونسي للشغل من حديث سعيّد عن تنقيح الأمر عدد 420 المتعلق بكتبة المحاكم وتغيير سلطة الإشراف عليهم من تنفيذية إلى قضائية

ولفت حفيظ، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، على هامش أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للعدلية والملكية العقارية وأملاك الدولة المنعقدة السبت بمدينة الحمامات إلى أن "الأيام القادمة ستحمل مستجدات بخصوص هذا الموضوع"، مضيفًا أن أغلب تعاملات الاتحاد خلال هذه الفترة مع الحكومة، نافيًا أن يكون هناك أي لقاء مرتقب مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

من جهة أخرى، عبر حفيّظ عن استغراب الاتحاد العام التونسي للشغل من حديث سعيّد عن تنقيح الأمر عدد 420 المتعلق بكتبة المحاكم وتغيير سلطة الإشراف عليهم من تنفيذية إلى قضائية، مضيفًا أن للاتحاد موقف مبدئي بشأن هذا المرسوم وهو أن سلطة الإشراف على كتبة المحاكم هي تنفيذية وليست قضائية.

من جانبه، أشار كاتب عام الجامعة العامة لأعوان العدلية وأملاك الدولة والملكية العقارية حافظ بوقرة إلى أنه "سيتم خلال هذه الهيئة التطرق إلى جملة من المطالب المعطلة منها منحة أعباء التنفيذ ووضعية أعوان المحكمة الإدارية".

واعتبر بوقرة حديث رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن تحويل سلطة الإشراف لكتبة المحاكم من تنفيذية إلى قضائية ضرب لمبدأ الفصل بين السلط، داعيًا رئيس الجمهورية إلى مراجعة قراره تنقيح الفصل 420 لتجنب توتر المناخ داخل المحاكم والإدارات الجهوية، وفقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: لم نفتر على أحد.. الحكومة كانت ذاهبة نحو التخفيض في الأجور بنسبة 10%

الاتحاد يطالب بودن بسحب المنشور 20 "المعطل للتفاوض مع النقابات"