21-مايو-2018

تعرض المترو في عدة مناطق لاعتداءات مختلفة (وزارة الداخلية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

بعد تعرّض المترو على مستوى محطة مفتاح سعد الله بباب سعدون، خلال الليلة الفاصلة بين 20 و21 ماي/ أيار 2018، إلى الرشق بالحجارة مما تسبّب في تهشيم بلور إحدى العربات وإصابة راكبين، أفادت وزارة الداخلية، في بلاغ اليوم الإثنين 21 ماي/ آيار 2018 أن الوحدات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 7 أشخاص متورطين في عملية الاعتداء، أعمارهم تتراوح بين 14 و15 سنة.

وبيّنت الوزارة، في ذات البلاغ، أنه بالتحري معهم وسماعهم بحضور أوليائهم والممثل القانوني لشركة نقل تونس اعترفوا بأن إقدامهم على ذلك كان نتيجة نشوب خلاف بينهم أثناء تواجدهم بإحدى عربات المترو ورغبتهم في الإبقاء على أحد الأبواب مفتوحًا أثناء سير المترو إضافة إلى تعرضهم إلى اللوم على صنيعهم من قبل بعض الركاب مما دفعهم إلى النزول وتعمدهم رشق "المترو" القادم في الاتجاه المعاكس بالحجارة.

وأضافت أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بأحدهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الإضرار بملك الغير وإحداث الهرج والتشويش وتعطيل حرية الشغل والإعتداء بالعنف الشديد" وإحالة البقية بحالة تقديم.

وأشارت الوزارة إلى أنه في نفس اليوم، تعمدت مجموعة من الأشخاص رشق المترو على مستوى المروج 04 بالحجارة دون تسجيل أضرار. وتمكنت الوحدات الأمنية من القبض على المتورطين في العملية وعمرهما 17 و 18 سنة (تلميذان). وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالتهما بحالة تقديم، وفق ذات المصدر.

وفي محطة المترو الخفيف "خير الدين" في اتجاه المرسى بالضواحي الشمالية للعاصمة، تم تسجيل سحب "فرامل" المترو الخفيف على مستوى المحطة المذكورة ورشقه بالحجارة مما أسفر عن تشقق البلور الأمامي. وجاء في بلاغ الداخلية، أنه تحولت الدوريات الأمنية وتم القبض على شخص عمره 14 سنة اعترف بتورطه في العملية. وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإبقائه بحالة سراح.

يُذكر أن الاعتداءات وعمليات التخريب تتكرر مؤخرًا ضد عدد من وسائل النقل العمومية وتثير مخاوف الراكبين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلغاء العديد من سفرات المترو وTGM إثر سلسلة من عمليات التخريب

الداخلية تكشف عن تفاصيل محاولة الاعتداء على دورية أمنية بالعاصمة