11-مايو-2020

قال إنه من المبكر تقييم عمل الحكمومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس كتلة حزب قلب تونس بالبرلمان، أسامة الخليفي، الاثنين 11 ماي/ أيار 2020، إن حكومة إلياس الفخفاخ "يتيمة وليس لها حزام سياسي"، مشيرًا إلى وجود خلافات بين مكونات الائتلاف الحاكم، وعدم توصلهم إلى الحصول على الموافقة على اتفاقيات ومشاريع تقدمها الحكومة للبرلمان ليتم اللجوء حينها إلى قلب تونس كي يصوّت لفائدتها.

واعتبر الخليفي، في حوار لإذاعة موزاييك، أن التحالف الحكومي ضعيف ويتضمن معارضة في صفوفه، مذكرًا أن قلب تونس كان قد نبه إلى أن تمشي تشكيل الحكومة منذ البداية كان خاطئًا، ومؤكدًا استعداد حزبه للمشاركة في كل ما قد يكون حلًا للبلاد سواء كان حكومة إنقاذ أو حكومة وحدة وطنية على أن يكون هناك برنامج واضح فيه خطوط عريضة أساسها مقاومة الفقر، وفق تصريحاته.

أسامة الخليفي: مستشارون لرئيس الحكومة يعقدون اجتماعات بهدف تكوين كتلة برلمانية مساندة للحكومة

وأشار إلى أنه من المبكر تقييم عمل الحكومة، مضيفًا أن الحكومة سيكون لها جلسة حوار مع البرلمان قريبًا لتقييم أول 100 يوم عمل لها وتقييم المراسيم التي قامت بإصدارها.

وأكد وجود خلاف بين مكونات الائتلاف الحاكم، قائلًا إن "المعارضة أصبحت تهدئ النفوس"، مفيدًا، من جهة أخرى، أن مستشارين لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ يعقدون اجتماعات بهدف تكوين كتلة برلمانية مساندة للحكومة، ومرجحًا أن الفخفاخ لا يعلم بهذه الاجتماعات.

واعتبر الخليفي، على صعيد آخر، أن السياحة الحزبية مشكل كبير يلوث المناخ السياسي وأنه لا بد من إيجاد حل لهذا الإشكال، لافتًا إلى ضرورة تعديل الفصلين 34 و39 من القانون الانتخابي حتى تتوقف هذه الظاهرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جلستان عامتان يومي 12 و13 ماي 2020

وزارة الدفاع: إحباط مخطط تحضير لعملية إرهابية