31-يناير-2019

قال وزير التربية إنه سيلجأ للنيابة العمومية لإخلاء مقر الوزارة من اعتصام المدرسين (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن تنعقد الخميس 31 جانفي/ كانون الثاني 2019، جلسة تفاوضية بين وفد وزاري ووفد نقابي يترأسه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي للنظر في أزمة التعليم الثانوي.

وبيّن وزير التربية حاتم بن سالم، في حوار مع القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، بثّ مساء الأربعاء 30 جانفي/ كانون الثاني الجاري، أن الوفد الوزاري يتكون من شخصه والكاتب العام للحكومة رياض المؤخر ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بالإضافة إلى وزير المالية رضا شلغوم، معربًا عن أمله في التوصل إلى نتائج.

حاتم بن سالم: من المستحيل أن تكون هناك سنة بيضاء حتى لو استدعى الأمر الاستعانة بأساتذة من المريخ

وأكد بن سالم أنه "من المستحيل أن تكون هناك سنة بيضاء حتى لو استدعى الأمر الاستعانة بأساتذة من المريخ"، وفق تصريحاته، مضيفًا أنه "تحمّل كلّ الهجمات والشتائم لأنه يعلم أن التلميذ يترقب الحكومة والدولة لإيجاد حلول".

من جهة أخرى، قال وزير التربية إنه تقدّم بمطلب للنيابة العمومية لإخلاء مقرّ الوزارة من اعتصام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، مشيرًا إلى أنه سمح به في البداية لأنه اعتقد أنه اعتصام سلمي ولكن عندما أصبحت هناك استفزازات وتجاوزات تقدّم بدعوى لدى النيابة العمومية وذلك بعلم من رئاسة الحكومة، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مرشد إدريس: أي تصعيد من قبل وزارة التربية سيزيد من إشعال الغضب

تطورات أزمة الثانوي: استمرار التصعيد ولا آفاق لحل قريبًا