30-يناير-2019

أكد إدريس أن اعتصام الأساتذة بمقر وزارة التربية سلمي (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد إدريس، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الأربعاء 30 جانفي/ كانون الثاني 2019، أن الجامعة لم تتلق أي دعوة من طرف وزارة التربية أو الحكومة لاستئناف التفاوض.

وذكر إدريس أن جامعة التعليم الثانوي كانت قد عقدت الثلاثاء ندوة صحفية بمقرّ وزارة التربية أين يعتصم أساتذة التعليم الثانوي للرد على ما وصفه بـ"مغالطات وزير التربية والتشويه المجاني" للمدرّسين والفيديوات التي نشرتها الوزارة، لافتًا إلى أن الوزير شبّه الأساتذة وقطاع التعليم الثانوي بـ"النازية" ومعتبرًا أنه من "العيب أن يصدر عن وزير التربية مثل هذا الكلام خاصة أنه من المفترض أن يحمي هذا الأخير منظوريه"، وفق تصريحاته.

مرشد إدريس (كاتب عام مساعد لجامعة التعليم الثانوي) لـ"ألترا تونس": الأساتذة لم يقاطعوا التدريس ولم نتلق أي دعوة لاستئناف التفاوض

وشدّد على أن اعتصام المدرّسين بمقرّ وزارة التربية يتمّ في كنف الاحترام، مبينًا أن ما حدث هو أن مجموعة من الأساتذة صعدوا إلى شرفة مكتب وزير التربية دون أن يكون لهم علم بأنه مكتبه وقاموا بتعليق علم الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدًا أن "اعتصام الأساتذة سلمي في كنف احترام العاملين والمكان".

وبخصوص تصريح كاتب عام وزارة التربية المتعلّق باعتزام وزارة التربية الاقتطاع من أجور المدرّسين، بيّن محدثنا أن الأساتذة لم يقاطعوا التدريس بل الوزارة قامت بوقف الدروس، مشيرًا إلى أن كاتب عام الوزارة تحدث عن اقتطاع الأجور لمدة شهر وحجبها وأن أي تصعيد أو إجراء غير قانوني من شأنه مزيد "إشغال الغضب"، على حدّ قوله.

وأبرز مرشد إدريس أن وزارة التربية تستغلّ المنصة الرقمية وتوجهها من أجل إيجاد الذرائع للاقتطاع من أجور الأساتذة، قائلًا "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق" ومؤكدًا أن جامعة التعليم الثانوي ستواصل الدفاع عن القطاع وحق المدرّسين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطورات أزمة الثانوي: استمرار التصعيد ولا آفاق لحل قريبًا

اليعقوبي: سنبدي مرونة أكبر في التفاوض مع وزارة التربية