22-يوليو-2023
حريق واحات قفصة

الحريق امتد على مساحة تبلغ حوالي 4 هكتار من واحات قفصة (صفحة إذاعة قفصة على فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية قفصة، عشية السبت 22 جويلية/يوليو 2023، أنّ فرق الحماية المدنية تمكنت من إخماد حريق نشب بواحة قفصة بمسنادة من أعوان الغابات والحرس الوطني ومتطوعين بالهلال الأحمر التونسي وعدد من متساكني المنطقة.

ولاية قفصة: الحريق امتد على مساحة تبلغ حوالي 4 هكتار من الأراضي وخلّف أضرارًا مادية إضافة لنفوق عدد من المواشي وسيتم التحقيق لمعرفة أسباب اندلاعه

وذكرت، في بلاغ صادر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنّ الحريق امتد على مساحة تبلغ حوالي 4 هكتار من الأراضي وخلّف أضرارًا مادية، إضافة لنفوق عدد من المواشي.

وفي سياق متصل، أشارت إلى أنه سيتم التحقيق من طرف الأجهزة الأمنية والحماية المدنية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

 

 

وقال الرائد ورئيس المصلحة الفنية التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة حسام حاجي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّه تم تسخير 7 شاحنات كبيرة في عمليات الإطفاء، من بينها 6 شاحنات تابعة للحماية المدنية وواحدة تابعة للديوان المدني للطيران والمطارات بمطار قفصة قصر الدولي.

مسؤول بالحماية المدنية: تم تسخير 7 شاحنات كبيرة في عمليات الإطفاء وسرعة التدخّل ساهمت في منع الحريق من الانتشار حول التجمعات السكانية

وأكد أنّ سرعة التدخّل ساهمت في منع الحريق من الانتشار حول التجمعات السكانية، وفقه.

وذكرت الوكالة الرسمية أن النيران أدّت إلى احتراق عدد من الأشجار المثمرة من بينها أشجار زيتون ونخيل إضافة إلى نفوق أغنام وأبقار، دون تسجيل أيّ أضرار بشرية.

 

 

وللتذكير فإن تونس تشهد خاصة خلال فصل الصيف مع موجات الحرارة المرتفعة، تتكرر حوادث نشوب الحرائق في المناطق الغابية الممتدّة خاصة على الشريط الغربي للبلاد، الأمر الذي يسبّب خسائر في مساحات هامة من الغابات.