26-يناير-2019

أكدت ريم محجوب أنه من غير المعقول أن تتواصل أزمة التعليم الثانوي طوال هذه الفترة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت عضو المكتب السياسي لحزب آفاق تونس وعضو مجلس نواب الشعب ريم محجوب إن آفاق تونس قرّر دعوة أحزاب المعارضة في مجلس نواب الشعب إلى تقديم لائحة لوم ضدّ وزير التربية حاتم بن سالم على خلفية الأزمة القائمة منذ أشهر بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي والوزارة، بخصوص مطالب الأساتذة.

وأكدت محجوب، في تصريح صحفي، عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب، السبت 26 جانفي/ كانون الثاني 2019، أنه من غير المعقول ولا المقبول أن تتواصل أزمة التعليم الثانوي طوال هذه المدة وأن تتضرّر كلّ الأطراف منها بمن فيها الأولياء والتلامذة، معتبرة أن الأزمة بين النقابة والوزارة مسّت 40 في المائة من المجتمع التونسي.

ريم محجوب: آفاق تونس انطلق في اختيار مرشحيه للانتخابات التشريعية وقرّر أن يكون حاضرًا في كلّ الدوائر

وأضافت أن وضع قطاع التربية في البلاد يبعث على الانشغال ممّا ينعكس سلبًا على المستوى التعليمي للتلامذة وعلى مستوى التعليم ككلّ في تونس، مشيرة إلى أنه ليس هناك سبب مقنع لعدم إيجاد حلّ لهذا الملف.

من جهة أخرى، بيّنت ريم محجوب أن المكتب السياسي لحزبها ناقش كذلك الوضع في ولايات الشمال التي تضرّرت كثيرًا من موجة البرد الأخيرة، موضحة أن الحزب يستغرب عدم تهيؤ الحكومة لمثل هذا الأمر ومذكرة أن الحكومات المتعاقبة لم تتخذ إجراءات وقائية لمساعدة السكان هناك خلال موجات البرد.

وفيما يتعلّق بنواب آفاق تونس بالبرلمان الذين انضموا إلى كتلة الائتلاف الوطني، أكدت محجوب أن المنسلخين عن كتلة الحزب لن يُعاد ترشيحهم في قائمات آفاق تونس خلال الانتخابات التشريعية المقبلة مشيرة إلى أن الحزب انطلق في اختيار مرشحيه لتلك الانتخابات وقرّر أن يكون حاضرًا في كلّ الدوائر الانتخابية، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة التعليم الثانوي: استئناف المفاوضات يوم الاثنين القادم

تواصل مقاطعة الامتحانات وشبح السنة البيضاء.. الأولياء في تحركات احتجاجية