23-سبتمبر-2019

تعرض عون أمن وعسكري صباح الإثنين 23 سبتمبر 2019 إلى عملية طعن في بنزرت (صورة تقريبية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن القطب تعهّد بقضية طعن عون أمن وعسكري صباح الإثنين 23 سبتمبر/ أيلول 2019 ببنزرت.

وكان عون أمن قد توفي وأصيب عسكري صباح اليوم في عمليتي طعن نفذها شخص في محطة حافلات وبمحيط مقر محكمة الاستئناف ببنزرت.

وبيّن السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم والجرائم المنظمة الماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للأمن الوطني تولت البحث في هذه الجريمة.

من جهتها، أفادت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أنه في متابعة لعملية الطعن التي تعرّض لها الرائد بالأمن الوطني فوزي الهويملي بمحيط محكمة الاستئناف ببنزرت والتي أدت لاستشهاده، تمكنت الوحدات الأمنية إثر مطاردة فورية للمعتدي من إيقافه بعد إطلاق النار عليه، مبينة أن مرتكب عملية الطعن من مواليد سنة 1995 قاطن بالجهة.

وزارة الداخلية: الشهيد الرائد فوزي الهويملي يتولى خطة رئيس مركز الأمن الوطني بمقرّ محكمة الاستئناف ببنزرت منذ حوالي السنتين

وأشارت الوزارة إلى أن الشهيد الرائد فوزي الهويملي يتولى خطة رئيس مركز الأمن الوطني بمقرّ محكمة الاستئناف ببنزرت منذ حوالي السنتين مبرزة أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للأمن الوطني البحث في القضية بعد تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بها.

جدير بالذكر أن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني الرائد محمد زكري كان قد أكد في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن عسكريًا حاملًا للزي كان متوجهًا إلى عمله تعرض الى طعن بآلة حادة، من قبل شخص مجهول بمحطة الحافلات ببنزرت، وذلك قبل أن يتوجه المعتدى إلى محكمة الاستئناف وتنفيذ عملية طعن ثانية ضد عون أمن.

وأضاف زكري أنه تم نقل العسكري إلى المستشفى العسكري ببنزرت، وأن حالته مستقرة ولا تكتسي إصابته أية خطورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بنزرت: وفاة عون أمن إثر تعرّضه للطعن

هيئة الانتخابات: تسجيل خروقات خلال الحملة الانتخابية التشريعية