23-سبتمبر-2019

لم يتم تسجيل خروقات جسيمة في الأيام الأولى للحملة الانتخابية التشريعية (ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، الإثنين 23 سبتمبر/ أيلول 2019، تسجيل بعض الخروقات في الحملة الانتخابية التشريعية خلال اليومين الأخيرين مبينًا أن هذه الحملة انطلقت بنسق نظيف باعتبار أنها تزامنت مع أيام الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية ومع الإعلان عن النتائج الأولية لهذه الأخيرة الأمر الذي جعلها تنطلق بوتيرة منخفضة، على حدّ تعبيره.

فاروق بوعسكر: لم يتمّ تسجيل خروقات أو إخلالات جسيمة في الأيام الأولى للحملة الانتخابية التشريعية

وبيّن بوعسكر، في تصريح لإذاعة موزاييك، أن أهم المخالفات تتعلق بتعليق البيانات الانتخابية في أماكن مخصصة لقائمات أخرى أو إزالة بعض المعلقات أو تمزيقها أو تغطيتها، إلى جانب عدم إعلام هيئة الانتخابات قبل انعقاد الاجتماعات العمومية بـ48 ساعة كما ينصّ على ذلك القانون الانتخابي.

وأشار إلى أنه لم يتمّ تسجيل خروقات أو إخلالات جسيمة في الأيام الأولى للحملة الانتخابية التشريعية مبرزًا أنه مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية ستكثر الأنشطة والدعاية وحينها يمكن تسجيل تجاوزات أكثر من حيث العدد والأهمية، وفق تصريحاته.

جدير بالذكر أنه سيتمّ إجراء الانتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وقد انطلقت الحملة الانتخابية لهذا اليوم الاستحقاق يوم 14 سبتمبر/ أيلول الجاري بالتزامن مع يوم الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بنزرت: وفاة عون أمن إثر تعرّضه للطعن

رئاسية 2019: في هذا التاريخ التصريح بالأحكام المتعلقة بطعون النتائج الأوّلية