16-يونيو-2020

تم أمس الاثنين دفن جميع الجثث بإحدى المقابر بصفاقس (حسام الزواري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، ومساعد وكيل الجمهورية بمحكمة الاستئناف بها، مراد التركي، الثلاثاء 16 جوان/ يونيو 2020، أن الأبحاث في قضية غرق مركب مهاجرين غير نظاميين بسواحل قرقنة التابعة لولاية صفاقس، والذي جد في الفترة الفاصلة بين 4 و7 جوان/ يونيو الحالي، كشفت عن انتشال 60 جثة، تتوزع على النحو الآتي:

  • 29 جثة تعود لإناث
  • 31 جثة تعود لذكور، بما في ذلك طفلين عمرهما بين عامين وثلاث سنوات.

مراد التركي: إمكانية مثول المشتبه في تورطه في قضية غرب مركب مهاجرين غير نظاميين بالقراطن أمام قاضي التحقيق غدًا الأربعاء

وذكر التركي أنه كان تم التفطن، بتاريخ 9 جوان/ يونيو الجاري، لعشرين جثة تطفو بمنطقة القراطن بسواحل قرقنة، مبرزًا أنه تم انتشال 22 جثة في اليوم الأول.

وأكد، في سياق متصل، أن الأبحاث الجزائية التحقيقية مازالت جارية وبنسق حثيث ودقيق "بغاية الكشف عن ملابسات الحادثة وإيقاف كل من تثبت مشاركته وتورطه في القضية"، مشيرًا إلى أن الأبحاث تكتسي صبغة سرية، وذلك إلى حين مثول ذو الشبهة في القضية أمام قاضي التحقيق المتعهد واستنطاقه، ومفيدًا أن ذلك قد يتم يوم الأربعاء 17 جوان/ يونيو 2020.

ولفت، في الإطار ذاته، إلى أنه تم، يوم أمس الاثنين، دفن جميع الجثث بإحدى المقابر بصفاقس، مبرزًا أن أعمال البحث في عرض البحر عن جثث أخرى قد توقفت.

جدير بالذكر أن حوالي 20 جثة قد طفت على سطح البحر في سواحل قرقنة يوم الثلاثاء الفارط، وذلك إثر غرق مركب ينقل مهاجرين غير نظاميين من المرجح أن يكون قد انطلق في رحلته في الليلة الفاصلة بين 4 و5 جوان/ يونيو الجاري. ومن الجثث التي تم انتشالها جثتان تعودان لطفلين لم يتجاوزا من العمر 3 سنوات، إلى جانب امرأة حامل ورجل تونسي هو قائد المركب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب امرأة مصابة بكورونا: إخضاع 7 أعوان أمن للحجر الصحي الإجباري

تتوزع على 5 جهات: تعرّف على الشواطئ التي تُمنع فيها السباحة هذا الصيف