04-فبراير-2020

استشراف وضعية تزويد السوق بمختلف المنتجات الاستهلاكية والحساسة خلال شهر رمضان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أشرف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، الثلاثاء 4 فيفري/ شباط 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيّق خصّص لاستشراف وضعية تزويد السوق بمختلف المنتجات الاستهلاكية والحساسة خلال شهر رمضان والتحكم في أسعارها وتنسيق عمليات البرمجة وتكوين المخزونات التعديلية والإعداد للعودة المدرسية وضمان توفر مختلف ملتزماتها بكافة الجهات.

شدد المجلس الوزاري على ضرورة إحكام الإعداد المادي والبيداغوجي للعودة المدرسية 2020-2021

وبيّنت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن المجلس أوصى بإحكام عمليات البرمجة والإنتاج وتكوين المخزونات التعديلية لتزويد السوق بصفة مبكّرة خاصة بالنسبة إلى المواد الأكثر استهلاكًا خلال شهر رمضان، والتي قد تسجّل بعض الضغوطات باعتبار تزامن شهر رمضان لهذه السنة مع فترات تقاطع المواسم.

من جهة أخرى، أكد المجلس ضرورة ترشيد الاستهلاك وتفادي كل الممارسات المخلّة بالسير العادي للسوق خاصة من خلال التصدي لمظاهر الاحتكار والتهريب دفاعًا عن المستهلك وقدرته الشرائية.

وفي إطار الإعداد للعودة المدرسية 2020-2021، شدّد المجلس على ضرورة إحكام الإعداد المادي والبيداغوجي لهذه العودة، وتنسيق التدخلات والشروع مبكرًا في طباعة الحاجيات الوطنية من الكتب والكراس وضمان توفرها بمختلف جهات البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

روضة العبيدي: أكثر من 83 % من قضايا الاتجار بالبشر تهمّ التشغيل القسري

منذ صباح الأربعاء.. اضطراب في توزيع مياه الشرب في منوبة وأريانة