12-يناير-2021

اجتماع متعدّد القطاعات حول تطورات الوضع الوبائي بإشراف وزير الصحة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الصحة، مساء الإثنين 11 جانفي/يناير 2021، أن تونس خالية من السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى حد الآن، إثر صدور نتائج عملیّات التقطیع الجیني المجراة بالمخبر المرجعي للتحالیل بمستشفى شارل نیكول على عدد من الوافدین على تونس من بریطانیا العظمى قبل موفى العام الماضي سلبية.

مثل التباحث حول الإجراءات الكفيلة بمنع تسرب السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى تونس محور اجتماع متعدّد القطاعات بإشراف وزير الصحة

ومثل التباحث حول الإجراءات الكفيلة بالحد من تسارع انتشار فيروس كورونا المستجدّ في تونس خلال المرحلة القادمة لمنع تسرب السلالة الجديدة من ھذا الفيروس إلى تونس، محور اجتماع متعدّد القطاعات بإشراف وزير الصحة فوزي مهدي ضمّ ممثلین عن رئاسة الحكومة ووزارات الصحة والشؤون الخارجیة والنقل والسیاحة، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

وتدارس هذا الاجتماع، وفق البلاغ ذاته، تطوّر الوضع الوبائي لجائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، مساء الإثنين 11 جانفي/ يناير 2021، تسجيل 3074 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 10 جانفي/يناير 2021 ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 162350 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 69 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 5284 حالة.

--️إجتماع متعدد القطاعات حول إجراءات الحد من تسارع انتشار فیروس كورونا المستجدّ ◀️ نتائج سلبیة للسلالة الجدیدة من فیروس...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Lundi 11 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تجاوز 3000 حالة: تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بكورونا منذ بداية الجائحة

الوزير: تونس تجري اتصالات دبلوماسية للحصول على لقاح ناجع في أقرب وقت ممكن