03-مايو-2024
حريق حرائق توزر نخيل واحة

اندلع حريقان في ولايتي توزر والكاف أتيا على مساحات من أصول النخيل والشعير (الحماية المدنية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، الخميس 2 ماي/أيار 2024، حريقان في ولايتي توزر والكاف، أتيا على مساحات من أصول النخيل والشعير. 

الحماية المدنية: اندلاع حريق في الواحة القديمة فطناسة من معتمدية نفطة حيث أتت النيران على 80 من أصول النخيل ومساحة 1000 متر مربع من الأعشاب الجافة

وقالت الحماية المدنية، في بلاغ صادر عن المتحدث باسمها، أنه جدّ حريق في الواحة القديمة فطناسة من معتمدية نفطة حيث أتت النيران على 80 من أصول النخيل ومساحة 1000 متر مربع من الأعشاب الجافة.

وأضافت الحماية المدنية أنّ فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر تدخلت لإخماد الحريق.

 

 

وفي ذات الوقت، تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف، الخميس، التدخل لإخماد حريق بمساحة 8 هكتارات مزروعة شعيرًا بمنطقة أولاد عبيد من معتمدية الدهماني.

الحماية المدنية: اندلاع حريق بمساحة 8 هكتارات مزروعة شعيرًا بمنطقة أولاد عبيد من معتمدية الدهماني بسبب احتكاك أسلاك كهربائية

وذكرت الحماية المدنية، في بلاغ آخر لها، أنّ الحريق الذي اندلع في مساحات من الشعير، كان سببه احتكاك الأسلاك الكهربائية، على حد ذكرها.

 

 

وسجلت تونس مؤخرًا حريقًا في جبل برقو بولاية سليانة، في 17 أفريل/نيسان المنقضي، أتى على مساحات من غابة للصنوبر الحلبي وكذلك غابة شعراء بالمنطقة. وقبل ذلك بنحو أسبوع، شبّ حريق بإحدى الغابات في عين دراهم من ولاية جندوبة وتمكنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية من السيطرة عليه.

يشار إلى أنه كثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.


صورة