10-مارس-2024
تعرّف على أبرز المسلسلات الكوميدية التونسية في رمضان 2024

صور معلقات 4 مسلسلات كوميدية لرمضان 2024 في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلوذُ المشاهد التونسي خلال شهر رمضان إلى متابعة المسلسلات الكوميدية، لعلّه بذلك يحظى بلحظات مرح مع العائلة تعلو خلالها ضحكات الصغار منهم والكبار، أثناء التجمع حول مائدة الإفطار.

تسعى القنوات التونسية إلى تأمين إنتاج عمل كوميدي كل سنة بالتزامن مع شهر رمضان، لتطرح من خلاله القضايا اليومية للمواطن التونسي بطريقة هزلية

وتلبيةً لرغبة المشاهد، تسعى مختلف القنوات التلفزية لتأمين إنتاج عمل كوميدي كل سنة بالتزامن مع شهر رمضان، لتطرح من خلاله القضايا اليومية للمواطن التونسي بطريقة هزلية.

  • سيتكوم الفرمسي

يمثّل سيتكوم الفرمسي لمخرجه محمد أمين بلدي، أحد الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، وسيعرض العمل وهو من سيناريو لطفي الفالحي وأيمن العبيدي، على القناة الوطنية الأولى (عمومية).

ويبدو أن أحداث السلسلة الهزلية تدور في إحدى الصيدليات، حسب ما تابعناه في الفيديو الترويجي لها، ليعالج العمل بطريقة ساخرة، عدة قضايا تهم التونسيين منها قضايا الصحة والتعليم وغيرها.

من  الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، "الفرمسي" و"سوبر تونسي" و"خوك من بوك" و"أولاد الحي في دبي"

وسيكون هذا السيتكوم الهزلي من بطولة جلال الدين السعدي، ولطيفة القفصي، ومنصف عجنقي، وأميمة المحرزي، وسماح السنكري، وكريم بن خذر، ويحلّ كل من الممثل فتحي المسلماني، وسمر صمود، وفاخر الوحيش، ولطفي ناجح، ضيوفًا على حلقات السلسلة تباعًا.

الفرمسي
المعلقة الرسمية لسيتكوم الفرمسي (صفحة القناة الوطنية الأولى على فيسبوك)

  • سيتكوم سوبر تونسي 

بدورها ستعرض قناة نسمة (خاصة) السيتكوم الكوميدي "سوبر تونسي" خلال شهر رمضان بعد رفع آذان المغرب مباشرةً. وسيتكوم سوبر تونسي هو عمل مستوحًى من فيلم يحمل العنوان نفسه، عُرض مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس.

وتدُور قصة الفيلم حول شخصية البطل الخارق "سليمان" تونسي الجنسية التي يلعبها الممثل كريم الغربي، ويتمكّن هذا البطل من إنقاذ بلده تونس وإنقاذ العالم كله من كل المشاكل والأزمات.

سيتكوم "سوبر تونسي" هو عمل مستوحًى من فيلم يحمل العنوان نفسه، عُرض مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس

وصوّر الفيلم الكوميدي تونس على أنّها أقوى دولة في العالم، وهي تسيطر على دول كبرى كالولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية وروسيا وبريطانيا.

ويلعب بطولة سيتكوم "سوبر تونسي" لمخرجه قيس شقير، كل من الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني وجمال المداني ولبنى السديري وسلمى المحجوبي وأمين السافي ونخبة من الممثلين التونسين.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقع فيها تحويل فيلم سينيمائي بطله الممثل كريم الغربي إلى سيتكوم رمضاني، بعد تجربة تحويل فيلم "سبق الخير" إلى سيتكوم خلال شهر رمضان الفارط.

 

سوبر تونسي
معلقة للممثل كريم الغربي أحد أبطال سيتكوم سوبر تونسي (صفحة قناة نسمة على فيسبوك)

 

  • سيتكوم أولاد الحي في دبي

من جهتها ستتولى قناة تلفزة تي في (خاصة) بث سيتكوم أولاد الحي في دبي المستوحى بدوره من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية.

ويلعب دور البطولة في سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، كل من أحمد الأندلسي، وطارق بعلوش، وصابر سيزار، وجعفر القاسمي، وهدى صلاح.

سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، مستوحى من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية

وتدور أحداث السيتكوم حول مجموعة من الشباب التونسي ترمي بهم الأقدار للعمل في دولة الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي، ليعيشوا هناك مواقف كوميديةً مضحكةً وتتلاحق الأحداث.

أولاد الحي في دبي
معلقة للممثل أحمد الأندلسي أحد أبطال سيتكوم أولاد الحي في دبي (صفحة قناة تلفزة تي في)

  • سيتكوم خوك من بوك

ولم تكتف قناة تلفزة تي في خلال هذا الموسم الرمضاني بعمل كوميدي وحيد، إذ أنها ستعرض أيضًا سيتكوم "خوك من بوك" للمخرج التونسي إبراهيم لطيّف.

والعمل الكوميدي من بطولة كل من صابر سيزار، وحمادي الوهايبي، ومريم بن مامي، ومنال عمارة، عن سيناريو لصابر سيزار، يروي قصة شاب بسيط وجد نفسه فجأة وريثًا، وصاحب أموال وشركات في دبي، حسبما ظهر في المقطع الترويجي للسيتكوم.

خوك من بوك
معلقة للممثل صابر سيزار أحد أبطال سيتكوم خوك من بوك (صفحة قناة تلفزة تي في)

 

وعلى الرغم من التنوع اللافت في القصص والمواضيع المطروحة في مسلسلات رمضان 2024 الكوميدية هذه السنة، إلا أن السؤال الذي يبقى مطروحًا، هو ما هي الإضافة التي يمكن أن تحصل للمشاهد بعد اجترار أعمال سينيمائية كوميدية وتحويلها إلى مسلسلات كوميدية رمضانية؟ وماهي الجدوى من نقل الأعمال الكوميدية نفسها من الشاشة الكبيرة إلى الشاشة الصغيرة؟