08-أكتوبر-2021

بحلول منتصف 2022 (صورة أرشيفية/وسيم الجديدي/ Sopa Images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إن لها خطة بقيمة 8 مليارات دولار هدفها القضاء على جائحة كوفيد-19 من خلال جعل اللقاحات في متناول الجميع في كل مكان في العالم، وفق تقديرها. وتهدف هذه الخطة إلى تطعيم 70 في المائة من سكان كل بلد في العالم ضد كوفيد-19، بحلول منتصف عام 2022.

تهدف هذه الخطة إلى تطعيم 70 في المائة من سكان كل بلد في العالم ضد كوفيد-19، بحلول منتصف عام 2022

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حددت هدفاً تمثل في تطعيم 10 في المائة من سكان كل بلد في العالم، بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، لكن 56 دولة، غالبيتها في أفريقيا والشرق الأوسط لم تتمكن من إنجاز هذا الهدف بحلول الموعد المحدد.

وخلال حديثه في فعالية إطلاق الخطة، التي أقيمت افتراضيًا عبر الإنترنت، حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدول على الاتحاد وإنجاح الخطة العالمية، مشيرًا إلى أنه ظل ولفترة طويلة يضغط من أجل تبني خطة تطعيم عالمية للوصول إلى الجميع في كل مكان. 

وأضاف "ودون اتباع نهج منسق ومنصف، لن يستمر انخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس في أي بلد بمرور الوقت. من أجل الجميع، يجب أن نبلّغ جميع البلدان بشكل عاجل مستوى عاليًا من التغطية باللقاحات".

حتى تاريخ الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، هناك أكثر من 235.6 مليون حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، وما يقرب من خمسة ملايين حالة وفاة، وفقًا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية.

تتطلب الاستراتيجية الجديدة توفير 11 مليار لقاح للتغلب على الجائحة 

وتتطلب الاستراتيجية الجديدة توفير 11 مليار لقاح للتغلب على ما وصفته منظمة الصحة العالمية بأنها "جائحة ذات مسارين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مندوب التربية ببنزرت: غلق مدرسة إعدادية إثر تسجيل إصابات بكورونا في 3 أقسام

يوم مفتوح لتلقيح الحوامل والأمهات المرضعات ضد كورونا