11-سبتمبر-2020

تم تسجيل 350 إصابة في حلقة واحدة (وسيم الجديدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة في كل ما يتعلق بكورونا، نصاف بن علية، الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2020، بأن آخر عدد للإصابات بفيروس كورونا، المعلن عنه الخميس 10 سبتمبر/أيلول والبالغ 465 حالة إصابة، هو حصيلة التحاليل التي تم رفعها خلال الفترة الماضية وليس في يوم واحد.

وأشارت بن علية، لدى حضورها في برنامج "الماتينال" على إذاعة "شمس أف أم"، أن هناك أكثر من 24 حلقة عدوى في عدة مناطق في تونس، عدد الإصابات فيها كبير، وصل إلى 350 إصابة في حلقة واحدة.

نصاف بن علية: هناك أكثر من 24 حلقة عدوى في عدة مناطق في تونس عدد الإصابات فيها كبير وصل إلى 350 إصابة في حلقة واحدة

وأضافت أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة جدًا، مشيرة إلى أن هياكل الصحة تقوم بالتقصي النشيط وتعمل على تطويق الحالات، وفق تعبيرها.

وأشارت المسؤولة بوزارة الصحة إلى أن هناك مؤشرات أخرى تعتمد في تقييم مدى خطورة انتشار الفيروس، على غرار عدد الأشخاص المقيمين في قسم الإنعاش، معتبرة أنه عدد غير مرتفع نسبيًا مقارنةً بعدد حالات الإصابات ولكنه يرتفع يوميًا، حسب تقديرها.

وفيما يتعلق بالعودة المدرسية، لفتت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة إلى أن من المتوقع تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في المدارس نظرًا إلى أن هذا الفيروس أصبح سريع الانتشار، مستدركةً أن مصالح وزارة الصحة ستتدخل فور تسجيل حالة إصابة بالمدارس لإجراء عمليات التقصي وتطويق الوضع.

وشددت، في السياق ذاته، على ضرورة اليقظة والتدخل فور اكتشاف حالة مصابة حتى لا تنتقل العدوى لكبار السن من المحيط المدرسي إلى المحيط العائلي، وفق تعبيرها.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020، أنه تمّ تسجيل 465 حالة إصابة جديدة، و117 تحليلًَا موجبًا لحالات سابقة لا تزال حاملة لفيروس كورونا، ليبلغ العدد الجملي للحالات 5882، بتاريخ 8 سبتمبر/أيلول 2020.

وقد تم، منذ فتح الحدود في 27 جوان/ يونيو 2020، تسجيل 4681 حالة مؤكدة حاملة لفيروس كورونا المستجد منها 591 حالة وافدة و4043 حالة محلية (86،3 %) و49 حالة وفاة (%1).

 

اقرأ/ي أيضًا:

غديرة: النمط الوبائي تحوّل من مرحلة البؤر إلى مرحلة التفشي المجموعاتي

ولاية بن عروس تسجل 243 إصابة بكورونا في يوم واحد