13-أغسطس-2021

الفريق الصحي سيعمل في مستشفى المنزه الميداني لمدة 12 أسبوعًا

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت السفارة البريطانية في تونس، الجمعة 13 أوت/ أغسطس 2021، عن وصول خبراء من الفريق الطبي للطوارئ في المملكة المتحدة إلى تونس، الجمعة، لمساعدة البلاد في معالجة أزمة فيروس كورونا

الفريق الطبي ممول من حكومة المملكة المتحدة يضم 9 أطباء وممرضات وخبراء لوجستيك من المملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيطاليا

وأضافت السفارة أنه قد كان في استقبالهم في المطار نائب السفير البريطاني ماثيو فورمان، وأن الفريق الممول من حكومة المملكة المتحدة يضم 9 أطباء وممرضات وخبراء لوجستيك من المملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيطاليا. وأن الفريق الصحي سيعمل في مستشفى المنزه الميداني لمدة 12 أسبوعًا.

ونقلت السفارة عن بول رانسوم، رئيس الفريق الطبي القادم إلى تونس، قوله: "سنعمل على مساعدة الفرق الوطنية على تقديم رعاية عملية للمرضى، وإجراء تدريب متخصص وتقديم الدعم لزملائنا التونسيين في العمل المتطلب والحيوي الذي يقومون به كل يوم لمكافحة الفيروس".

وكانت وزارة الصحة قد أفادت، صباح الجمعة 13 أوت/ أغسطس 2021، أنه تم تسجيل 2088 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 11 أوت/أغسطس 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 620212 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 22.33%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 290 وفاة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن 33 وفيات منها حصلت يوم 11 أوت/أغسطس الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 21600 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإعلان عن 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا في تونس!

آخر أرقام الوضع الوبائي بعدد من الولايات.. تعرّف عليها