31-يناير-2021

منع دخول الأراضي الفرنسية للقادمين من الدول غير الأوروبية ما لم يكن هناك ضرورة قصوى (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت سفارة فرنسا بتونس، السبت 30 جانفي/ يناير 2021، بلاغًا، لإعلان الإجراءات الجديدة التي أقرتها الحكومة الفرنسية اعتبارًا من يوم الأحد 31 جانفي/ يناير 2021 والتي تقر منع دخول الأراضي الفرنسية للقادمين من الدول غير الأوروبية ما لم يكن هناك ضرورة قصوى لذلك.

وأوضحت السفارة، في بلاغها، أن المسافرين العابرين للأراضي الفرنسية أو الذين يقيمون فيها أو يعملون بها ويحملون تذكرة عودة يجب عليهم الاتصال بشركة الطيران الخاصة بهم لتنظيم عودتهم إلى فرنسا.

دعت فرنسا رعاياها المقيمين في تونس ممن يرغبون في السفر إلى بلدهم، إلى تأجيل رحلاتهم خلال هذه الفترة

ودعت رعاياها الفرنسيين المقيمين في تونس ممن يرغبون في السفر إلى بلدهم، إلى تأجيل رحلاتهم خلال هذه الفترة. كما دعت الفرنسيين المقيمين في تونس والذين تنقلوا في رحلة إلى  فرنسا أو  أي بلد آخر إلى اتخاذ الترتيبات الخاصة بهم للعودة إلى تونس.

وأعلنت السفارة الفرنسية، في ذات البلاغ، أنه سيتم قريبًا نشر معلومات إضافية بما في ذلك قائمة محددة لأسباب تطبيق هذه الإجراءات.

يُذكر أنه منذ يوم الاثنين 18 جانفي/ يناير 2021، اتخذت السلطات الفرنسية عدة إجراءات وقائية تهم المسافرين إلى الأراضي الفرنسية وهي كالتالي:

- إلزامية استظهار أي مسافر قادم إلى فرنسا باختبار PCR سلبي

- تطبيق الحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام عند الوصول إلى فرنسا

- القيام بتحليل  PCR  ثان بعد 7 أيام من  فترة الحجر.

⚠️ #IMPORTANT #Covid19 – Déplacements Tunisie----/France---- (30 janvier 2021) Les autorités françaises ont annoncé qu’à...

Posted by Ambassade de France en Tunisie on Saturday, January 30, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخطوط التونسية: تفاصيل الوثائق المطلوبة من المسافرين نحو فرنسا

الشركة التونسية للملاحة: إلغاء السفرات البحرية المبرمجة على خط ''مرسيليا''