يسري بوعصيدة لـ

يسري بوعصيدة لـ"ألترا تونس": هؤلاء سيشاركون في مسلسل "27" حول الجيش التونسي

مسلسل حول تضحيات وبطولات الجيش التونسي في مواجهة الإرهاب

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الكاتب والمخرج يسري بوعصيدة في تصريح لـ"ألترا تونس" أنه بصدد إتمام مرحلة التحضير والإنتاج واختيار الممثلين لمسلسله الجديد "27" الذي يروي تضحيات وبطولات الجيش التونسي في مواجهة الإرهاب خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح بالخصوص أنه ينتظر إبرام العقد النهائي مع التلفزة التونسية، مشيرًا إلى انطلاقه في اختيار الممثلين بخصوص الشخصيات الرئيسية في المسلسل. وقال إن الممثلين الذين وافقوا على المشاركة إلى غاية الآن هم هشام رستم وخالد هويسة وفؤاد يتيم وآمال علوان وكوثر بلحاج، لافتًا إلى وجود ممثلين آخرين مازالوا بصدد قراءة السيناريو ولم يعطوا موقفهم النهائي على غرار نجيب بلقاضي.

يسري بوعصيدة: فكرة كتابة مسلسل عن الجيش الوطني كانت إثر العملية الإرهابية التي استهدفت دورية للحرس الوطني في جويلية 2018

وأبرز محدثنا أن فكرة كتابة مسلسل عن الجيش الوطني راودته إثر العملية الإرهابية التي استهدفت دورية للحرس الوطني في جويلية/ تموز 2018، إلى جانب ردود فعل البعض حول الجزء الأول من مسلسل "شورّب"، والذي تولى هو كتابته، والذين اعتبروا أنه كان من الأجدى الكتابة عن أبطال تونس الحقيقيين.

وأضاف أن الأبطال الحقيقيين بالنسبة إليه هم من ضحوا بأنفسهم ذودًا عن الوطن، مبينًا أنه في البداية أراد أن يكون المسلسل حول الحرس الوطني وتقدّم بمطلب إلى وزارة الداخلية التي وافقت جميع إداراتها عليه إلا أنه عندما وصل إلى وزير الداخلية لم يتلق ردًا عنه، الأمر الذي دفعه إلى الكتابة عن الجيش الوطني والذي قال إنه كان "منظمًا" في التعامل مع فكرته.

وأوضح بوعصيدة، في حديثه لـ"ألترا تونس"، أن قصة المسلسل تتمحور حول شاب، جده ووالده ينتميان إلى الجيش الوطني إلا أنه يرغب في الهجرة كجزء واسع من التونسيين، لكنه يدخل للجيش التونسي إرضاء لوالده، ليتغيّر الأمر عندما يُستشهد أصدقاؤه فتمتلكه رغبة للانتقام ويدرك حينها قيم المواطنة والتضحية، حسب قوله، معتبرًا أن المسلسل هو رسالة إيجابية للشباب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المدن العتيقة في الدراما والسينما: تيمة نجاح وأكثر من ديكور

رفيقة بوجدي: هذه حكايتي مع الدراما في تونس والجزائر وهكذا ننافس الأتراك (حوار)