18-أكتوبر-2024
وقفة تونس فلسطين يحيى

وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة

(نشر في 18-10-2024/ 20:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، مساء الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، دعما للمقاومة ونعيًا للشهيد القائد يحيى السنوار.

ورفع المتظاهرون شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية ومنددة بتواصل جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين، من بينها "السنوار خلى وصية لا تنازل عن القضية"، "يا السنوار يا السنوار سمعهم صوت الإنذار"، "يا السنوار بايعناك شعب تونس كلّه معاك"، "يسقط يسقط الكيان"، "لن نعترف بإسرائيل"، "قال القائد إسماعيل هذا النهج ولا تبديل"، "الانتقام الانتقام يا كتائب القسام"، "يا قسام سير سير حتى النصر والتحرير"، "يا حزب الله سير سير حتى النصر والتحرير".

ردد المتظاهرون شعارات تدين تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي والصمت العربي تجاه ما يحصل من جرائم وانتهاكات في فلسطين

كما ردد المتظاهرون شعارات تدين تواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني، والصمت العربي تجاه ما يحصل من جرائم وانتهاكات في فلسطين، من بينها "القذيفة غربية والخيانة عربية"، "يا حكّام عار عار غزة تباعت بالدولار"، "كلما الدم العربي رخيص يسقط كل ملك ورئيس"، وغيرها من الشعارات.

وتأتي هذه الوقفة بدعوة من تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس نعيًا للشهيد القائد يحيى السنوار، وتأكيدًا لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساندته أمام ما يتعرض له من جرائم متواصلة من أكثر من سنة.

 

 

 

يشار إلى أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دخل في اليوم الـ378 مرحلة جديدة بإعلان جيش الاحتلال اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، الخميس 17 أكتوبر الجاري.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، اغتيال السنوار، وبحسب روايته، فإن الرجل الذي كان يروّج على أنه يعيش في الأنفاق محاطًا بالمحتجزين الإسرائيليين، كان على سطح الأرض وقاوم جنود الاحتلال حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، حتى بعد إصابته بقذيفة دبابة إسرائيلية.


صورة