26-مارس-2024
صاعقة رعدية Getty

وفاة شخص إثر صاعقة رعدية في سيدي بوزيد (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس وفاة شخص في ولاية سيدي بوزيد، إثر صاعقة رعدية ضربت منطقة فرش الشيخ من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية.

المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية: وفاة شخص في ولاية سيدي بوزيد، إثر صاعقة رعدية ضربت منطقة فرش الشيخ من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية

وقال في بلاغ، إن فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد تولت التدخل لمعاينة جثة شخص يبلغ من العمر 55 سنة، أصيب بتوقف قلبي رئوي وحروق درجة ثالثة، إثر صاعقة رعدية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية إلى أنه تم تسليم الجثة إلى أعوان الحرس الوطني، للقيام بالإجراءات اللازمة.

ومن جهتها أصدرت الحماية المدنية في تونس جملة من الإرشادات الوقائية أثناء هبوب الرياح والأعاصير، تتمثّل في ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في الحالات الطارئة والتأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ بصورة محكمة.

الحماية المدنية في تونس تقدّم جملة من الإرشادات الوقائية أثناء هبوب الرياح والأعاصير أبرزها عدم الخروج من المنزل إلا في الحالات الطارئة

كما دعت إلى ضرورة الاستماع إلى التحذيرات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية.

ويشار إلى أن المعهد الوطني للرصد الجوي أعلن تسجيل هبوب رياح قوية ليل الإثنين 25 مارس/آذار 2024 في أغلب المناطق في تونس وبلغ أقصاها 94 كلم/س بتونس الكبرى، ودعا إلى ملازمة الحذر.

وسبق أن توقع معهد الرصد الجوي، في نشرة متابعة أصدرها الإثنين 25 مارس/آذار 2024، هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 90 كلم/س، في شكل هبات وأثناء ظهور السحب الرعدية.