28-يونيو-2022
زهير الرجبي

عبد اللطيف المكي: "اختطفه الموت فجأة وكان في صحة جيدة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعت حركة النهضة، وفق بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، الثلاثاء 28 جوان/ يونيو 2022، "النائب والكاتب العام السابق بجهة سليانة زهير الرّجبي".

شغل زهير الرجبي خطة الكاتب العام الجهوي لحركة النهضة بسليانة منذ ماي 2011، وكان نائبًا بكتلتها البرلمانية

وولد الرجبي في سليانة، وشغل رئيس مصلحة بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، وكان الفقيد قد تحصل على شهادة جامعية في دراسات المحاسبة من المعهد الأعلى للتصرف بتونس (1983)، وفق ما أوردته "مرصد مجلس".

وشغل الراحل رئيس قسم المحاسبة بشركة منجمية (1984 - 1986)، ورئيس قسم المشتركين بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بسليانة (1986 - 1991)، ورئيس المحاسبة بشركة الحبيب (2006 - 2011)، ورئيس المصلحة الإدراية والمالية والقانونية بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه منذ 2011.

أما عن نشاطه السياسي، فقد شغل الرجبي خطة الكاتب العام الجهوي لحركة النهضة بسليانة منذ ماي/ أيار 2011.

 

 

وقال النائب بالبرلمان المنحلّ ياسين العياري من جهته، إنّه اشتغل مع الراحل زهير الرجبي في لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة سنة 2019، حين كان رئيس اللجنة، وأضاف: "كان إنسانًا خلوقًا، ويعمل بجدّ".

وتابع العياري: "حتى خارج اللجنة، ظللت أناديه (رئيس)، لدماثة أخلاقه وقدره العالي" وفق قوله.

 

 

كما نعاه أمين عام حزب التيار الديمقراطي ورئيس كتلة الحزب سابقًا في البرلمان المنحلّ غازي الشواشي.

 

 

ودوّن الوزير الأسبق عبد اللطيف المكي، بخصوص الرجبي، بقوله: "وفاة الأخ والصديق العزيز زهير الرجبي عضو البرلمان عهدة 2014-2019 ورئيس لجنة الفلاحة به وتميز أداؤه بكفاءة ووطنية عاليتين".

وأضاف المكي: "اختطفه الموت فجأة وكان في صحة جيدة ولكن الله شاء أن يتوفاه وهو في عز العطاء. رافقني طيلة الأشهر الأخيرة بالرأي والنصح والتوجيه" وفقه.