24-مايو-2018

اعتبرت النائب وفاء مخلوف أن الوقت غير مناسب لتغيير الحكومة ورئيسها

الترا تونس – فريق التحرير

 

قالت النائب عن حركة نداء تونس وفاء مخلوف إن موقف كتلة النداء النيابية بخصوص بقاء رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد في منصبه من عدمه "غير موحد".

وبخصوص تدوينات المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي في موقع فيسبوك، قالت وفاء مخلوف، في حوار مع إذاعة موزاييك، الخميس 24 ماي/ آيار 2018، "نحن اليوم تحولنا إلى معارضة في الحكم.. لم نفهم شيئًا.. من يحكم ومن يعارض".

وفاء مخلوف (نائب عن نداء تونس): تحولنا إلى معارضة في الحكم.. لم نفهم شيئًا من يحكم ومن يعارض

وأردفت حديثها: ''على من يلقي حافظ قائد السبسي اللوم؟ على الحكومة التي اختارها أم على نفسه كمدير تنفيذي؟.. هل حاسب نفسه على كل هذه الأرقام؟ هل حاسب نفسه على النواب الذين غادروا كتلة نداء تونس''. وأكدت أنها كنائب بالبرلمان لم تطّلع بعد على مخرجات وثيقة قرطاج 2، مشيرة إلى وجود "تحويل وجهة" للوثيقة التي كان الهدف الأصلي منها جلوس كلّ الأطراف على الطاولة ذاتها من أجل الخروج بحلول لإنقاذ البلاد تحت رعاية رئاسة الجمهورية، لكن أصبحت الغاية منها الآن تغيير الحكومات والوزراء، وفق تصريحاتها.

واعتبرت مخلوف أن التوقيت غير مناسب لتغيير الحكومة، مؤكدة أنه لا مشكل لها مع المنظمات الوطنية لكنها تتساءل عن الدور الذي يلعبه الاتحاد العام التونسي للشغل بقراراته "الأحادية" حين يتحكم في تعيين وتغيير الحكومات والوزراء، وفق تعبيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السبسي الإبن: قدموا لنا إنجازًا وحيدًا لنقتنع ببقاء الحكومة

إحالة مسألة بقاء الشاهد على السبسي ورؤساء الأحزاب والمنظمات