26-يونيو-2021

أكد أن التلقيح يحمي من الأعراض الخطيرة لفيروس كورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الصحة فوزي المهدي، السبت 26 جوان/يونيو 2021، أن رئيس الحكومة، الذي ثبتت إصابته الجمعة بفيروس كورونا، في صحة جيدة ويسيّر أعماله عن بعد، معتبرًا أن ذلك دليل على الدور الهام الذي يلعبه التلقيح. 

وأضاف وزير الصحة، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" على هامش زيارة أداها إلى ولاية باجة، أن التلقيح لا يمنع من الإصابة بكورونا وإنما هو يحمي من الأعراض الخطيرة، حاثًا المواطنين على التسجيل للتلقيح.

جدير بالذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد أعلنت، مساء الجمعة 25 جوان/ يونيو 2021، إصابة رئيس الحكومة هشام المشيشي بفيروس كورونا، موضحة أنه تبعًا للتحاليل الدورية التي يجريها رئيس الحكومة، ثبت مساء اليوم إصابته بفيروس كورونا، مما استوجب تعليق كافة لقاءات عمله المقررة مسبقًا.

وزير الصحة: التلقيح لا يمنع من الإصابة بكورونا وإنما يحمي من الأعراض الخطيرة

وأكدت رئاسة الحكومة، في بلاغ نقلته عنها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن "رئيس الحكومة سيواصل القيام بأعماله عن بعد، بطريقة لا تؤثر على السير العادي للعمل الحكومي، مع مراعاة كافة المحاذير الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية".

وعن الوضع الوبائي الراهن، قال وزير الصحة فوزي المهدي: "كنا قد توقعنا الوصول إلى هذه الوضعية الوبائية وكنا قد حذرنا سابقًا ونبهنا المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مشيرًا إلى أن دخول سلالات جديدة متطورة هو ما سرّع في انتشار الوباء ورفّع في عدد الإصابات والوفيات المسجلة. 

وأردف: "نحن بصدد تركيز مستشفيات ميدانية في مختلف الجهات من أجل التكفل بالمرضى ونأمل أن تكون جاهزة في ظرف أسبوعين"، على حد قوله. 

وزير الصحة: دخول سلالات جديدة متطورة هو ما سرّع في انتشار الوباء ورفّع في عدد الإصابات والوفيات المسجلة

يشار إلى أنه وفق آخر إحصائيات نشرتها وزارة الصحة، مساء الجمعة 25 جوان/يونيو 2021، تسجيل 3467 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 24 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 398829 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 34,60%. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 83 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 14489 حالات.

كما أفادت وزارة الصحة أنه يقيم بالمستشفيات 2915 مصابًا بفيروس كورونا بتاريخ 24 جوان/يونيو 2021، من بينهم 526 مصابًا بأقسام العناية المركزة، و139 مصابًا يخضعون حاليًا للتنفس الاصطناعي، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: إصابة رئيس الحكومة بفيروس كورونا

في يوم واحد: 83 وفاة و3467 إصابة جديدة بفيروس كورونا