وزير الصحة بالنيابة: إمكانية تطعيم 100 ألف مواطن يوميًا

وزير الصحة بالنيابة: إمكانية تطعيم 100 ألف مواطن يوميًا

أكد ضرورة التسريع بالحملة الوطنية للتلقيح وتوحيد الجهود لمجابهة الجائحة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، السبت 24 جويلية/ يوليو 2021، خلال جلسة مع إطارات عليا ومديرين عامين بوزارة الصحة، "الدور الريادي والمحوري لوزارة الصحة في مجابهة جائحة كوفيد-19 مشيدًا بالجهود التي تبذلها الإطارات الإدارية والصحية بمختلف الأسلاك لتمكين المنظومة الصحية الوطنية من الصمود والاستجابة لمتطلبات المرحلة".

الطرابلسي: ضرورة توحيد الجهود على المستوى المركزي والجهوي ومزيد التنسيق مع الصحة العسكرية للتسريع وإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح

وشدد الوزير، وفق بلاغ للوزارة، على ضرورة توحيد وتعزيز الجهود على المستوى المركزي والجهوي ومزيد إحكام التنسيق ودعم التعاون مع مختلف الأطراف وفي مقدمتها الصحة العسكرية للتسريع وإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح وتحصين الشعب التونسي ضد الوباء.

وأكد إمكانية بلوغ الأهداف المرجوة وذلك بتطعيم 100 ألف مواطن يوميًا ضمن رزنامة طموحة وقابلة للتنفيذ، توقيًا من ظهور سلالات وموجات جديدة من هذا الوباء، وفق ذات البلاغ.

وبخصوص تأمين توفر مادة الأكسجين الطبي بمختلف المؤسسات الاستشفائية، أكد الطرابلسي ضرورة إيجاد مخزون استراتيجي لهذه المادة الحيوية تلبية لكل الاحتياجات القادمة مبرزًا أهمية مواصلة تنفيذ الخطة الوطنية لتركيز التجهيزات اللازمة بكل المستشفيات من إجل تأمين التزود بمادة الأكسجين.

ومن جهة أخرى، دعا وزير الصحة بالنيابة الإطارات العليا بالوزارة وكافة المشرفين على الإدارات المركزية والجهوية إلى مزيد بذل الجهود وملازمة اليقظة قصد تأمين استمرارية المرفق العمومي للصحة ودعم جاهزية المؤسسات الصحية لمجابهة كل الطوارئ والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المسداة للمواطنين والإحاطة والتكفل بالمرضى، وفق ذات البلاغ.

في الأثناء، تسجل تونس أرقامًا مرتفعة على مستوى الإصابات والوفيات بالفيروس، في ظل انتشار واسع للسلالة "دلتا" وضغط على مستوى تعبئة المستشفيات وأسرة الإنعاش وتصاعد استهلاك الأكسجين الطبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع متواصل لعدد الإصابات والوفيات بكورونا في عدد من الولايات

آخر تحيين رسمي: 317 وفاة و5624 إصابة جديدة بفيروس كورونا