08-مايو-2020

وزير الصحة عبد اللطيف المكي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذر وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك الجمعة 8 ماي/ آيار 2020 مما أسماه "الاغترار بالأرقام الإيجابية المسجلة" في علاقة بمدى انتشار فيروس كورونا في تونس وتراجع عدد الإصابات.

وزير الصحة: الأرقام إيجابية لكنها ليست نهائية ومع عدم التوقي بالطرق المعلومة يمكن أن تتلاشى هذه النتائج

وأوضح الوزير، في ذات السياق، "هي إيجابية فعلاً، لكنها ليست نهائية ومع عدم التوقي بالطرق المعلومة ومنها التباعد الجسدي والكمامة يمكن أن تتلاشى هذه النتائج. لا تزال أمامنا أيام يتزايد فيها الخطر باقتراب أيام العيد المبارك واستسهال الناس لخرق الحجر أو عدم التوقي".

وتابع حديثه "يجب أن لا ننغص العيد بخرق الحجر وعدم التوقي. أمامنا فرصة حقيقية للخروج من الحجر لو نجحنا في المرحلة الأولى من الحجر والتي تمتد حتى 24 ماي/ آيار بما يسمح بالمرور إلى المرحلة الثانية فالثالثة و ندخل مرحلة الانعاش الاقتصادي، فالتزموا من فضلكم من أجل المستقبل".

يُذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا، وذلك في بلاغ فجر الجمعة 8 ماي/ آيار 2020، ليصبح العدد الجملي للمصابين 1026 حالة من بينها 600 حالة شفاء و44 حالة وفاة و382 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة.

وقد بلغ عدد المصابين بالفيروس المقيمين حاليًا في وحدات الإنعاش 22 مصاباً، فيما بلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفيات 33 مصابًا، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابة وحيدة بفيروس كورونا في تونس

آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في بعض الجهات